هل الإفراط في شرب الماء يسبب تسمم وأضرار لصحتك؟.. احذروا تلك العادة

هل الإفراط في شرب الماء يسبب تسمم وأضرار لصحتك؟.. احذروا تلك العادة

كما نعرف فإن الماء هو سر الحياة ويصفه جميع الأطباء بجميع التخصصات لأي شخص لأنه علاج طبيعي يحسن من عملة جميع أعضاء وخلايا الجسم وأجهزته كلها، فالماء يجعل البشرة أجمل ويسهل هضم الطعام وينشط الدورة الدموية ويرطب الجسم والكثير من الفوائد الأخرى التي تشجعنا على تناول الماء طوال الوقت على مدار اليوم إذ ينصح دائمًا بتناول كمية لا تقل عن 2 لتر ماء، ولكن ماذا إذا أكثرنا من تناول الماء؟ هل يتسمم الجسم للإفراط في شرب الماء؟ تعرفوا معنا على الإجابة.

هل الإفراط في شرب الماء يسبب تسمم وأضرار لصحتك؟.. احذروا تلك العادة

أهمية الماء للجسم

فوائد الماء كثيرة جدًا ولا يمكننا حصرها لهذا فإن الماء هو سر الحياة بالمعنى الحرفي فيساعد الماء على تجديد خلايا الجسم ولا سيما خلايا المخ والتي تساعد على التركيز، ويساعد على هضم الطعام أفضل ويسرع من امتصاصه في المعدة مما يقلل من الآلام المصاحبة لتناول أنواع معينة من الطعام، كما أن هناك فيتامينات كثيرة تحتاج إلى الماء لكي تذوب في الجسم وهذا يعني استفادة أكثر للجسم من تلك العناصر والفيتامينات.

مخاطر الإفراط في شرب الماء

ولكن جميع تلك الفوائد السابقة لا تجعلنا نقبل على الماء بدون أي حدود ولكنه مثل مثل باقي الأطعمة والمشروبات التي يجب ألا نتخطى الحد معها، إذ ينصح بتناول اثنين إلى ثلاثة لتر ماء يوميًا -وهذا للأشخاص البالغين ولكن كمية الماء تقدر حسب عمر الشخص وجنسه ونشاطه- ولكن في حالة الإكثار من الماء كشرب أربعة لتر ماء أو أكثر فإن هنا تحدث الكارثة لأن الجسم سيحتاج إلى التخلص من هذا الماء بشكل أسرع على مدار اليوم وفي كل مرة عند التبول أو التعرق تخرج كمية من عدد من العناصر الهامة للجسم ولضغط الدم مثل البوتاسيوم والصوديوم وبالتالي سيكون ضغط الدم منخفض ويصاحبه التعب والإعياء وقد يتعرض الشخص إلى الاسهال والجفاف مما يؤدي في النهاية إلى التعرض لتسمم الدم بالماء.