وصفات من مطبخك للتخلص من جفاف البشرة وتنعيم الكعبين في 5 دقائق

وصفات من مطبخك للتخلص من جفاف البشرة وتنعيم الكعبين في 5 دقائق
التخلص من جفاف البشرة

هل تعاني من وجود تشققات في كعبيك أو في يدك، أو على بشرتك، إليك طريقة التخلص من جفاف البشرة في الشتاء، حتى تنعمين ببشرة ناعمه وخالية من أي تشققات، وتستمتعين بجمال بشرتك، وهذا عن طريق وصفة طبيعية تخلصك نهائيا من تشقق البشرة، وتكون ناعمه دائما خصيصا في فصل الشتاء، فإليك الأسباب التي أدت إلى ذلك، وطرق التخلص منها نهائيا، للحصول على بشرة دائما ناعمه ومرنة، ولا يوجد بها أي تشققات أو خشونة.

وصفات من مطبخك للتخلص من جفاف البشرة وتنعيم الكعبين في 5 دقائق
التخلص من جفاف البشرة

جفاف البشرة

يدخل الشتاء و تكثر به مشاكل البشرة التي لا تعد ولا تحصى، ومنها جفاف البشرة، وظهور بعض القشور والتشققات نتيجة إهمال ترطيب البشرة، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب يجب أن تعرفها حتى تتخلص سريعا من الجفاف المحيط ببشرتك، وتنعم ببشرة ناعمه وخالية من أي قشور، وإليك الأسباب التي أدت إلى جفاف بشرتك، وهي كالتالي:

  • فصل الشتاء يجعل البشرة أكثر جفاف، وهذا بسبب درجات الحرارة، ولكن في فصل الصيف فلا يؤثر على البشرة.
  • عندما تستخدم مواد التنظيف، فهي تساعد على جفاف البشرة بشكل كبير، فلذلك يجب حماية اليد والأرجل عند استخدام المواد المنظفة.
  • عدم شرب الماء بما يعادل 8 أكواب يوميا، فقلة الماء تجعل البشرة أشد جفافا.

وصفات التخلص من جفاف البشرة

استخدمي تلك الوصفات البسيطة والسهلة، وسوف تستمتعين ببشرة ناعمه كالحرير، وهي وصفات من داخل مطبخك، وسوف تساعدك في التخلص السريع من جفاف البشرة، وهي كالتالي:

  1. وصفة زيت الزيتون والليمون، استخدمي ملعقة من زيت الزيتون، وضيف عليها ملعقة من عصر الليمون، ثم خلطهم جيدا، ثم دهن البشرة بهم لمدة 5 دقائق، واستمتع بالجمال الحقيقي لبشرتك.
  2. وصفة الزبادي والخيار، قم بجلب ملعقة من الزبادي، وبشر قطعتين من الخيار عليها، ثم وضعهم على الجسم، لمدة 5 دقائق، واندهش لجسمك.
  3. الصبار، أدهن جسمك بالصبار، وأغسله بعد 5 دقائق، وستندهش لجمال بشرتك لفترة طويلة، مع نعومة فائقة تدوم طويلا.