طرق ووصفات طبيعية لعلاج غازات وانتفاخات البطن في المنزل

طرق ووصفات طبيعية لعلاج غازات وانتفاخات البطن في المنزل
علاج غازات البطن

إن كنت تعاني من انتفاخات وغازات البطن، فهناك العديد من الطرق والوصفات الطبيعية التي تساعدك للتغلب على مشاكل الجهاز الهضمي، كذلك يمكن الوقاية من مشاكل اضطرابات الجهاز الهضمي ببعض الحيل البسيطة، والتي من بينها الحفاظ تناول نظام غذائي صحي، أو بممارسة بعض من التمرينات الرياضية، وأفضل الطرق لعلاج هذه المشكلة تكمن في معرفة السبب الرئيسي والعمل على تجنب الوقوع فيه.

طرق ووصفات طبيعية لعلاج غازات وانتفاخات البطن في المنزل
علاج غازات البطن

كما سبق وتم الإشارة فإن من أسباب حدوث انتفاخات وغازات البطن، هي عدم الحفاظ على نظامك الغذائي الصحي، الأمر الذي قد يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل الأخرى، مثل الإمساك، كذلك من أبرز المسببات تناول الكثير من المشروبات الغازية، بالإضافة إلى الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات، بالإضافة إلى زيادة الملح في طعامك الخاص.

طريقة علاج غازات البطن

ممارسة بعض التمرينات الرياضية الخفيفة في المنزل من الممكن أن تساعد على حل مشكلة انتفاخات وغازات البطن، وذلك لان الجهاز الهضمي يحتاج إلى بذل مزيد من الحركة، وتعمل هذه الطريقة على سرعة التخلص من مشكلة الإمساك التي تصاحب هذه الحالة، يكفي فقط على أقل تقدير المشي لمدة 20 دقيقة، أو محاولة ممارسة أي من الأنشطة البدنية في المنزل.

هناك كذلك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تخفيف حدة اضطرابات المعدة بشكل عام، من بينها زيت النعناع، كما يمكن تناول مشروب النعناع لعلاج عسر الهضم، ويعتبر هذا النوع من الزيوت هو الأفضل لعلاج مشاكل الأمعاء، ويعمل على حل مشكلة عسر الهضم، ويقلل الشعور بانتفاخات البطن.

طريقة تقليدية أخرى لا يعرفها الكثير، وهي تدليك البطن، تساعد هذه الطريقة على حل الكثير من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، ويمكن لهذه الطريقة أن تساعد على حركة الأمعاء، مما يجعلها تساعد على عملية الإخراج، وتكمن الطريقة عن طريق استخدام كلا يديك والتدليك برفق في منطقة البطن بحركات دائرية.

هناك نصيحة أخرى يجب اتباعها في نظامك الغذائي بشكل مستمر حتى لا يكون هناك أي مشاكل في جهازك الهضمي، وهي أنه يجب عليك أن تتناول الألياف الغذائية، وتتمثل في العديد من الخضروات بشكل عام، مثل الخيار، الخس، الجرجير، الفجل، وغيرها من الخضروات الأخرى، أو أي أطعمة تحتوي على ألياف غذائية.