تريد أن تتخلص من وزنك أشرب هذا المشروب الذي سيقضي على الدهون سريعا

تريد أن تتخلص من وزنك أشرب هذا المشروب الذي سيقضي على الدهون سريعا
فوائد الشاي

يقال عنه مشروب المزاج، أو مشروب المصريين المفضل، الشاي، الذي له العديد من القيم الغذائية، ويحتوي على كثير من العناصر الغذائية المختلفة، والفيتامينات الضرورية، ولا يكاد يمضي يوم إلا ويتم تناوله، خاصةً في الصباح الباكر عند الاستيقاظ، أو بعد تناول وجبات الغذاء في أي وقت من اليوم، وتختلف طريقة تحضيره من مكان لآخر، فالبعض يفضله مغلي، والبعض يفضل تناول أكياس الشاي، والبعض الآخر يتناوله بإضافة الحليب.

تريد أن تتخلص من وزنك أشرب هذا المشروب الذي سيقضي على الدهون سريعا
فوائد الشاي

يقول خبراء التغذية عن الشاي، أنه من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي من شأنها أن تحمي الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة، ومن خلال السطور القليلة القادمة سنتعرف على أبرز ما يمكن أن يفعله كوب من الشاي في جسمك.

ما هي فوائد الشاي

أشارت العديد من الدراسات البحثية، أن تناول كوب من الشاي يومياً له العديد من الفوائد، خاصةً أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على تقليل فرص إصابتك بأمراض السرطان المختلفة، وتساعد في حماية خلايا الجسم، وأيضاً الشاي الأخضر يؤدي نفس الغرض في تقليل فرص الإصابة بالأورام السرطانية، بالإضافة إلى التقليل من حدة التوتر والقلق.

الكثير من الأطباء يرشحون تناول كوب من الشاي على الأقل بشكل يومي، وذلك من أجل حماية الجهاز الهضمي من بعض الأعراض التي قد تصيبه، مثل اضطرابات المعدة، غازات البطن، ولكن يجب معرفة الوقت الصحيح لتناول كوب منه، ويفضل أو يمكنك تناوله على الأقل بعد تناول وجبتك الغذائية بوقت كاف، لا يقل عن ساعتين، وذلك حتى يستفاد جسمك من الطعام.

كما سبق وتم الإشارة، فإن الشاي من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة، لذلك هو مهم ومفيد في الحفاظ على صحة القلب، والحماية من الالتهابات التي قد تصيب الجسم، كما يساعد أيضاً على ضبط مستويات ضغط الدم المرتفع، ويعمل على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

التخلص من الوزن الزائد

من المعروف أن الشاي يحتوي على العديد من المركبات، مثل الكافيين، ولمن لا يعرف فإن للكافيين دور فوي في الحفاظ على وزنك، كما أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويساعدك على حرق الدهون الموجودة في الجسم، كدهون البطن، ودهون الأرداف.