أقوي اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كاملة 2024 (مقدمة -فقرات -خاتمة)

أقوي اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كاملة 2024 (مقدمة -فقرات -خاتمة)
اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2024

تعتبر اذاعة مدرسية عن شهر رمضان الكريم هي بمثابة تذكير عن فضل وعظمة الشهر الكريم وما فيه من نعم وفضائل أنعم الله بها على عباده المسلمين، وما يحمله لنا هذا الشهر الفضيل من الخير والشعور بالسكينة، كما أنّ الله سبحانه وتعالى ميزة بليلة القدر ومضاعفة الحسنات، لذا سوف نخصص هذا المقال لتقديم موضع إذاعة مدرسية لشهر رمضان الكريم.

أقوي اذاعة مدرسية عن شهر رمضان كاملة 2024 (مقدمة -فقرات -خاتمة)
اذاعة مدرسية عن شهر رمضان 2024

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان

يتكون الموضوع الإذاعي الذي يتحدث عن شهر رمضان الكريم من آيات قرآنية توضح فضل الشهر الكريم، بالإضافة إلى توضيح ما جاء في الأحاديث النبوية عن شهر رمضان، كما توجد فقرة هل تعلم لعرض أبرز المعلومات الدينية عن شهر رمضان

أولًا: القرآن الكريم

حثنا الله عز وجل في كتابة العزيز عن فضل شهر رمضان الكريم وما انعم الله به علينا في شهر رمضان حيث قال الله تعالي عز وجل في كتابة العزيز “إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ . لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ”

ثانيًا: الحديث النبوي

أشار رسولنا محمد صلي الله عليه وسلم عن فضل شهر رمضان الكريم حيث قال صلي الله عليه وسلم “الصيامُ جُنَّةٌ، فلاَ يَرْفُثْ ولا يَجهلْ، وإنِ امْرُؤٌ قَاتلهُ أوْ شاتَمَهُ، فَليَقُلْ إني صائمٌ مَرَّتينِ. والذي نَفسي بيدهِ لُخلوفُ فمِ الصائمِ أطيبُ عِندَ الله تعالى منْ ريحِ المِسكِ، يَترُكُ طعامَهُ وشرابَهُ وشهوتَهُ منْ أجْلِي، الصيَامُ لي وأنا أجزِي بهِ، والحسنةُ بعشرِ أمْثالِهَا” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم”.

ثالثاً: فقرة هل تعلم

تجمع فقرة هل تعلم عن شهر رمضان كريم مجموعة من المعلومات القيمة عن فضل شهر رمضان الكريم والسر وراء تعظم الله عز وجل لهذا الشهر.

  • هل تعلم أن كلمة رمضان في اللغة العربية تعني الامتناع عن الأكل والشرب.
  • هل تعلم أن شهر رمضان ذكر مرة واحدة في القرآن الكريم، حيث ورد في سورة البقرة.
  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر التاسع ما بين الشهور الهجرية.
  • هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن الكريم.

وعلينا أن تغتنم فضل هذا الشهر ونزيد في العبادات والتقرب من الله وقراءه القران الكريم والتسبيح والاستغفار وقيام الليل وعمل الخيرات فـ كل هذا يعود علينا بالحسنات.