المرأة المنسية “طاووس عمروش” .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ 111 على ميلاد Taos Amrouche

المرأة المنسية “طاووس عمروش” .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ 111 على ميلاد  Taos Amrouche

قامت جوجل بالاحتفال عبر منصتها بالذكرى الـ 111 على ميلادي الكاتبة والمغنية الجزائرية طاووس عمروش، والذي من خلال قصتها كانت تعاني من حياة صعبة جدًا حتى يمكنها الوصول وتحقيق حلمها الحالي، ولذلك فقد يمكنك معرفة قصة حياة طاووس عمروش الجزائرية بشكل دقيق وبكل حقيقة عن طريق متابعة النقاط الموضحة لكم في الأسفل.

المرأة المنسية “طاووس عمروش” .. جوجل يحتفل بالذكرى الـ 111 على ميلاد  Taos Amrouche

طاووس عمروش

بعد أن قامت جوجل بالتذكير والاحتفال بميلاد طاووس عمروش، ظل الجميع يتساءل من هي هذه المرأة الجزائرية؟!، ولذلك فأنها تكون امرأة موسيقية قامت بترك أثر كبير قي الساحة الفنية العربية وأيضا العالمية من خلال الحانها وإبداعتها في الفن الجزائري، علمًا بأن أسمها بالكامل هو “ماري لويس طاووس عمروش.

كانت طاووس تعتبر من ضمن الشخصيات البارزة جدًا بشكل كبير في التاريخ الثقافي في الجزائر، وقامت بالمساهمة في إثراء الأدب والموسيقي وأيضا نشر الثاقفه الأمازيغية، في الجزائر لأول مرة، كما أنها ولدت سنة 2 من مارس في عام 1913 وتوفت في عام 1976 بتاريخ 2 من أبريل في فرنسا، ذهبت وتركت خلفها إرثًا ثقافيًا هامًا جدًا في الوطن العربي.

من خلال جرأتها وإبداعها الشديد، قامت طاووس عمروش بعمل تحولًا كبيرًا في المشهد الثقافي بالجزائر والمغرب، وكانت هي أول إمرأة تقوم بنشر رواية وكانت في عام 1947، حيث كان يعتبر إنجاز كبيًرا جدًا في هذا الوقت، كما أنها كانت تواجه الكثير من التحديات والتقاليد التي تمنعها من فعل هذه الأفكار الكثيرة.

أهم أعمال طاووس عمروش

أهم الأعمال التي قامت بها طاووس عمروش:-

  • قامت بعمل رواية “جبل العكنبوت” في تاريخ 1947.
  • بينما قامت بإطلاق مجموعة قصص “La Grain magique” في عام 1966.
  • بينما قامت بعمل العديد من ألبومات الموسيقي مثل Chants berbères de Kabylie وHommage au chant profond وIncantations, méditations et danses sacrées berbères وChants berbères de la meule et du berceau ، في سنوات مختلفة من 1967 حتى 1975 ميلادي.