بعائد يصل إلي 30%.. تعرف علي تفاصيل شهادات البنك الأهلي 2024 الجديدة

بعائد يصل إلي 30%.. تعرف علي تفاصيل شهادات البنك الأهلي 2024 الجديدة

شهادات البنك الأهلي، يعتبر البنك الأهلي واحدا من بين البنوك الرائجة في جمهورية مصر العربية ويتضمن عدة فروع منتشرة في جميع محافظات القاهرة، ويقدم لعملائه جميع الخدمات المصرفية المتنوعة والمتعددة والتي تعود بفوائد مثمرة لعملائه،  وتعتبر شهادات ادخار البنك الأهلي مهمة لدي العديد من المواطنين، وكانت قد أعلنت إدارة البنك الأهلي المصري بعد انتهاء الاجتماع الأخير للبنك المركزي في عام 2023، الذي انتهى باستقرار سعر الفائدة للمرة الرابعة على التوالي، عن خطة لإطلاق شهادة ادخار بنسبة تصل إلى 30%، وبدأ البحث يتزايد عن التفاصيل عبر محرك البحث جوجل لمعرفة تفاصيل هذه الشهادة، وهذا ما سوف نتناول معكم في الأسطر القادمة، تابعونا.

بعائد يصل إلي 30%.. تعرف علي تفاصيل شهادات البنك الأهلي 2024 الجديدة

شهادات البنك الأهلي 2024 الجديدة

انتشرت بعد الأخبار عن أن البنك الأهلي وبنك مصر يخططان لإصدار شهادة التوفير بعائد 30%، وأن البنك العربي الأفريقي سوف يعلن عن شهادة التوفير بنسبة 30%، وسيتم طرحها في بداية عام 2024 الجديد، وقد تم الإعلان حاليًا عن شهادات البنك الأهلي، والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك الأهلي على جميع المنصات الإلكترونية المختلفة، ومن المتوقع أن تكون متاحة على النحو التالي

شهادات العائد الثابت

تستمر فترة التوفير في هذه الشهادة لمدة ثلاث سنوات، حيث تحقق عائدًا ثابتًا طوال فترة الشهادة، يكون الحد الأدنى لشراء الشهادة المدخرة 1000 جنيه، ويمكن استثمار أرباحها لمدة ثلاث سنوات، علي أن يتم صرف العائد الشهري على الشهادة، وتصل نسبة العائد إلى 19%.

شهادات العائد المتغير

فترة الادخار في هذه الشهادة تمتد لمدة 3 سنوات، وتعتبر الشهادة ذات عائد غير ثابت طوال فترة صلاحيتها، الحد الأدنى لشراء الشهادة هو 1000 جنيه وتتضاعف أرباحها على مدار السنوات الثلاث، حيث تبلغ 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، و16% في السنة الثالثة.

شهادة ادخار أمان المصريين

يبدأ الحد الأدنى لشهادة الاستثمار من 500 جنيه ويصل الحد الأقصى إلى 2500 جنيه، يتيح البنك استثمار الشهادة لمدة 3 سنوات بنسبة عائد 13%، لا يمكن استدانة الشهادة أو إصدار أي بطاقة ائتمان تأمينية بها، يتم استرداد قيمة الشهادة بالكامل في نهاية المدة.

الشهادة الخماسية

يعرض البنك الأهلي أيضًا للعملاء الذين يرغبون في الاستثمار لفترة طويلة شهادة الخماسية فهي تعتبر الخيار الأمثل لهم حيث تقدم عائد شهري يصل إلى 12.25٪ لمدة خمس سنوات، وبالتالي فإنها تعتبر محفظة استثمارية واضحة في تحقيق أفضل عائد مستمر للفوائد.

شهادة أمان للمصريين 2024

يقدم البنك الأهلي شهادة أمان المصريين كبديل أفضل، وتمنح لمدة 3 سنوات، يمكن للمستثمرين من خلالها الحصول على عائد شهري بنسبة 13% ومع ذلك هناك حد أدنى للشراء يبلغ 500 جنيه ولا يزيد الحد الأقصى عن 2500 جنيه، هذه الشهادة مثالية جدًا لأولئك الذين يحظون بدخل متوسط في مصر.

قد تم طرح شهادات البنك الأهلي قد طرحت وسوف يتم طرحها بعائد يصل إلى 25%، ومن المقرر أن يتم صرفها في شهر يناير من العام 2024.

شهادات بنك مصر

بالإضافة إلى ذلك تتوفر لدى بنك مصر العديد من الشهادات التي يمكنك الاعتماد عليها لاستثمار أموالك، وتتسم تلك الشهادة بعائد سنوي يتناقص بشكل تدريجي، حيث تكون الفائدة في السنة الأولى 22%، ثم 18% في السنة الثانية و16% في السنة الثالثة، ويتم صرف هذا العائد بشكل شهري، كما يجب أن يمر مدة ستة أشهر من تاريخ إصدار الشهادة قبل أن يتمكن صاحبها من سحب الأموال المستثمرة.