ما شروط تقسيط مكتبة جرير والأوراق المطلوبة للخدمة 1445؟

ما شروط تقسيط مكتبة جرير والأوراق المطلوبة للخدمة 1445؟
شروط الشراء بالتقسيط من مكتبة جرير

تعتبر مكتبة جرير من أفضل الماركات في المملكة العربية السعودية والتي تقدم الكثير من العروض والتخفيضات، حيث يمكن شراء المستلزمات المنزلية والمكتبية وكذلك الأدوات الكهربائية مباشرة من الفرع الأقرب، أو إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للشركة، كما يمكن الشراء بالتقسيط وبتخفيضات تصل الي 50%، ويعود ذلك إلى أنها من أضخم وأهم المكتبات في المملكة العربية السعودية، كما توفر مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية والمستلزمات المكتبية، ولكن لا يمكن للعملاء الاستفادة من خدمة التقسيط إلا بعد تحقق بعض الشروط الضرورية.

ما شروط تقسيط مكتبة جرير والأوراق المطلوبة للخدمة 1445؟
شروط الشراء بالتقسيط من مكتبة جرير

شروط الشراء بالتقسيط من مكتبة جرير

من بين الخدمات التي تقدمها مكتبة جرير لعملائها، خدمة التقسيط التي تمكنهم من شراء الأجهزة الإلكترونية والأدوات المكتبية بأسعار مناسبة وبدون دفع فوائد إضافية، ولكن للحصول على هذه الخدمة يتطلب من العميل أن يلبي بعض الشروط المطلوبة من المكتبة، وهي كالتالي:

  • أن يكون العميل مواطنًا سعودي أو مقيم بشكل قانوني في السعودية، وأن يثبت هويته وجنسيته بالوثائق الرسمية.
  • بالإضافة إلى أن يكون عمر العميل بين 20 و70 عامًا، وأن يقدم بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر أو إقامة سارية المفعول.
  • كما يجب أن يكون العميل حسن السمعة والمعاملة، وأن لا يكون متورطًا في أي قضايا قانونية أو مالية تعوقه عن السداد.
  • أن يكون لديه مصدر دخل ثابت ومنتظم، سواء كان راتبًا أو معاشًا أو أرباحًا، وأن يقدم كشف حساب بنكي أو شهادة راتب أو أي وثيقة تثبت دخله الشهري.
  • ينبغي أن لا يكون لديه أي التزامات مالية أخرى مع مكتبة جرير أو أي جهة أخرى، وأن يكون قادرًا على تحمل الأقساط الشهرية التي يتفق عليها مع مكتبة جرير والبنك المشارك.
  • أن تكون قيمة الشراء التي يريد تقسيطها بين 1500 و 30000 ريال سعودي، وأن يختار مدة التقسيط التي تناسبه من 3 إلى 24 شهرًا

الأوراق المطلوبة لتقسيط من مكتبة جرير

ضمن حديثنا عن شروط عروض تقسيط مكتبة جرير، يوجد بعض المتطلبات من الأوراق والمستندات التي وضعتها مكتبة جرير، والتي من خلالها يمكن للعميل الشراء بالتقسيط من خلال المكتبة، وهي كالتالي:

  • بالنسبة للمواطن السعودي، يجب أن يقدم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية، وأن تكون صالحة وغير منتهية، وأن تحتوي على الاسم والرقم الوطني وتاريخ الإصدار والانتهاء.
  • بالنسبة للمقيم، يجب أن يقدم نسخة من بطاقة الإقامة، وأن تكون سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية، وأن تحتوي على الاسم والجنسية والرقم الإقامي وتاريخ الإصدار والانتهاء.
  • تقديم خطاب رسمي من جهة العمل يوضح قيمة الراتب الشهري للعميل، وأن يكون موثقًا ومختومًا من قبل الجهة المختصة، وأن يحتوي على اسم العميل ورقم الهوية أو الإقامة واسم جهة العمل وتاريخ الخطاب.
  • تقديم كشف حساب بنكي يظهر تعاملات العميل البنكية خلال آخر ثلاثة شهور، وأن يكون موثقًا ومختومًا من قبل البنك، وأن يحتوي على اسم العميل ورقم الحساب والرصيد والمعاملات الواردة والصادرة.