بعد زيادة الرواتب .. أعرف سلم رواتب الموظفين في العراق 2024 الجديد ومواعيد الصرف

بعد زيادة الرواتب .. أعرف سلم رواتب الموظفين في العراق 2024 الجديد ومواعيد الصرف

سلم رواتب الموظفين في العراق 2024، تهتم الحكومة العراقية بتقديم الدعم المالي لمواطنيها بهدف سد احتياجاتهم والارتفاع بمستوي معيشتهم وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية السائدة في دول العالم، ولذلك تسعى دائمًا لتنفيذ تحسينات وتطويرات في جميع المجالات، وأصدر وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق قرارا رسميا بزيادة رواتب الموظفين، وخاصة الحد الأدنى للأجور، وتفاعل الكثير من المواطنين العراقيين بشكل كبير مع هذا الإعلان الذي أعلن عن جدول رواتب الموظفين في العراق بعد الزيادة ويتساءلون بشكل متكرر عن سلم رواتب الموظفين، الجدير بالذكر أن الرواتب تعتمد علي عدة عوامل وليس كل الأشخاص يتقاضون نفس الراتب، وهذا ما سوف نعرضه لكم بالتفصيل في الأسطر القادمة.

بعد زيادة الرواتب .. أعرف سلم رواتب الموظفين في العراق 2024 الجديد ومواعيد الصرف

سلم رواتب الموظفين في العراق 2024

يأخذ سلم الرواتب الجديدة في العراق في الاعتبار الاختلافات الكبيرة في المرتبات، التي كانت تعاني منها العديد من الوظائفن وقد أعلنت اللجنة البرلمانية المسؤولة رسميًا أنها ستتقوم بإدخال تعديلات تسعى إلى تحقيق المزيد من العدالة والموضوعية لجميع المهن.

ويريد العديد من المواطنين معرفة قيمة رواتبهم المستحقة في العديد من الوظائف الحكومية في تلك الدولة، وبعد موافقة الوزير ارتفع الحد الأدنى لرواتب الموظفين إلى 450,000 دينار عراقي، وتم تحديد سلم رواتب الموظفين  من خلال تشكيل لجنة مالية وكان مجلس النواب قد صوت بالموافقة علي هذا القرار ويتم تطبيقه لمدة ثلاث سنوات قادمة.

ولا يوجد حتى الآن أي جداول رسمية تم إصدارها بشأن رواتب العاملين بعد الزيادة الجديدة، الموافقة على السلم الجديد وتقديمه من قبل حكومة العراق، وتحتفظ الحكومة بالحق في تعديل أي بند في السلم والبدء في تنفيذه،  سيصل الحد الأدنى للرواتب إلى 450,000 دينار عراقي بعد الزيادة المقررة.

موعد صرف رواتب الموظفين في العراق 2024

تتسلم وزارة المالية في العراق رواتب الموظفين العاملين لديها شهرياً، وعادة ما يتم دفع هذه الرواتب بين يوم 24 و 27 من الشهر الحالي، على الأرجح، أنه سوف يتم توزيع رواتب الموظفين لشهر ديسمبر خلال أيام قليلة، في كافة الدوائر الحكومية.

تحميل تطبيق سلم الرواتب الجديد 2024 في العراق

يعد تطبيق سلم الرواتب في العراق واحد من التطبيقات الأكثر أهمية الذي يهدف إلي توفير تفاصيل محددة حول معلومات الراتب بالإضافة إلى إمكانية حساب مدة خدمة الموظف، حظى التطبيق بتقييم خمس نجوم، فكثير من الأشخاص يرغبون في تنزيله على هواتفهم المحمولة، ويمكنكم الوصول إليه وتحميله من هنا.