طريقة عمل عجينة الكنافة في البيت بمقادير بسيطة وغير مكلفة

طريقة عمل عجينة الكنافة في البيت بمقادير بسيطة وغير مكلفة
طريقة عمل عجينة الكنافة

رمضان اقترب، واقتربت معه الحلويات والأطعمة الشهية، وتعتبر طريقة عمل الكنافة في البيت من أشهر ما يمكن أن تقومي بتجهيزه من عجائن أنواع الحلويات الرمضانية، والتي يسهل تحضير عجينتها في البيت، إذ تعتبر عجينة الكنافة من العجائن سهلة التحضير التي يمكن تجهيزها بعيدا عن شرائها من المحلات في شهر رمضان، وإليك أفضل طريقة يمكن بها عمل عجينة الكنافة بكل سهولة، وسوف تكون موفرة لك حتى تستطيعي أن تحضري عجينة بمقادير اقتصادية وبسيطة، ومتواجدة عندك في كل وقت من اليوم، وإليك طريقة عمل العجينة بكل سهولة.

طريقة عمل عجينة الكنافة في البيت بمقادير بسيطة وغير مكلفة
طريقة عمل عجينة الكنافة

عجينة الكنافة

الكثير من السيدات تقمن بشراء الكنافة جاهزة، ولكن يمكنك أن تقومي بتحضيرها وتكون متوفرة بشكل دائم في البيت، ويمكنك تعلم طريقة تحضيرها في المنزل بخطوات سهلة جدا، حيث أن شهر رمضان المبارك يشتهر به عمل الحلويات الشهيرة ولليست باهظة الثمن، وإذا لم يكن لديك المكنة الخاصة بعملها، فيمكن عن طريق زجاجة بلاستيكية أن تقومي بعملها بكل سهولة وبساطة، وإليك المكونات البسيطة لعمل عجينة الكنافة.

مكونات عمل عجينة الكنافة

  • 2 كوب دقيق.
  • كوب نشا.
  • ملعقة حليب بودر.
  • اثنين كوب ونصف من الماء.
  • ربع ملعقة صغيرة من الملح.
  • ربع ملعقة سكر بودر.
  • ملعقة صغيرة خل.

خطوات عمل الكنافة

  1. يمكنك أن تقومي بتجهيز عجينة الكنافة من خلال استعمال وعاء مناسب متسع وكبير، ويمكنك أن تضعي كمية من الدقيق مع رشه الملح مع كمية النشا والماء.
  2. بعد ذلك قومي بتقليب المكونات عن طريق استخدام المضرب السلك حتى تكون العجينة مناسبة وجاهزة وتكون سائله أيضا.
  3. ويمكن أيضا أن تقوم بتحضيرها من خلال استخدام الخلاط فتكون خالية من أي تكتلات بوضع كل المقادير في دورق الخلاط وتشغيله لمزج المكونات.

طريقة التسوية

يمكنك أن تقوم بجلب كيس بلاستيكي، وعمل ثقب به، وعمل خيوط به في طاسة تيفال لا يلتصق بها الطعام، وتقوم بعمل خيوط دائرية كثيرة، أو يمكن أن تقوم بجلب زجاجة بلاستيكية، وعمل ثقوب في الغطاء، وتضع بها الخليط، وتنزل به في المقلاة، حتى تقوم بعمل الكنافة.