أفضل وجبة سحور فى أول يوم رمضان للحفاظ على نشاطك

أفضل وجبة سحور فى أول يوم رمضان للحفاظ على نشاطك
افضل وجبة سحور في رمضان

تعد وجبة السحور من الوجبات الهامة التي تعين الصائم خلال النهار؛ حيث تمده بالطاقة والنشاط اللازم للعمل خلال نهار رمضان، لكن هناك بعض الأفراد لا تهتم بوجبة السحور ويفضلون النوم بدلاً من القيام لتجهيز السحور، لكن يحذر المختصين من ترك وجبة السحور التي تمد الجسم بالطاقة والنشاط وحتى لا يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات.

أفضل وجبة سحور فى أول يوم رمضان للحفاظ على نشاطك
افضل وجبة سحور في رمضان

أهمية وجبة سحور فى رمضان

وجبة السحور من الوجبات الهامة للجسم؛ حيث يساعد الصائم على مواصلة العمل خلال ساعات الصيام في رمضان بالطاقة ونشاط، وسوف نتعرف على أفضل وجبة السحور يحتوي على العديد من الفوائد الصحية الهامة للجسم، يجنبك الشعور بالعطش أو الخمول.

تساعد وجبة السحور على تجنب الإحساس بالصداع أو زغللة العين التي تصيب الأفراد أثناء الصيام، كما يجب أن تكون الوجبة معتدلة مشبعة لتحمل الصيام خلال شهر رمضان المبارك.

أفضل وجبة سحور

افضل وجبة سحور

يجب أن تحتوي وجبة السحور على البيض؛ حيث يحتوي على البروتين الذي يمد الجسم بالطاقة ويزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة مثل البيض المسلوق أو البيض المقلي بالسمنة، كما أن طبق الفول المدمس يعتبر من أفضل وجبات السحور ؛ حيث أنه يساعد في الإحساس بالشبع ؛ ويساهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم، كما أن طبق الفول المدمس لا يحتاج وقت كبير لتجيهزه ويمكن إضافة مقدار بسيط من الزيت الحار أو زيت الزيتون عل طبق الفول.

من الاشياء الضرورية في وجبة السحور هو كوب الزبادي؛ حيث يقاوم الشعور بالعطش ويقلل من الاحساس بالتعب والارهاق خلال ساعات الصيام في رمضان؛ ويرجع هذا الامر الى احتواء كوب الزبادي عي حمض اللاكتيك واحتوائها أيضا على بعض الأحماض الأمينية والتي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.