أول ليالى رمضان.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

متى موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

أول ليالى رمضان.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر
موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

صرحت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية عن موعد ليله الشك فى رمضان، وهو الموعد الذي سيتم فيه استطلاع ظهور هلال شهر رمضان الكريم بدولة الجزائر، حيث يمكن إبراز كافة التفاصيل الخاصة بالموعد الذي قد سبق تحديده من وزارة الشؤون الدينية الجزائرية مع إظهار أهم الفعاليات الخاصة باستطلاع هلال شهر رمضان المبارك.

أول ليالى رمضان.. موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر
موعد ليلة الشك رمضان 2024 في الجزائر

موعد ليله الشك فى رمضان بالجزائر

أوضحت وزارة الشؤون الدينية بدولة الجزائر كافة التفاصيل حول موعد ليله الشك فى رمضان بدولة الجزائر، وهو الموعد المرتقب الذي سيتم فيها استطلاع هلال شهر رمضان لتحديد موعد اول ليلة في الشهر المبارك.
جاء موعد ليلة الشك فى رمضان حسبما أعلنت وازرة الشؤون الدينية في الجزائر موافق يوم 10 مارس لعام 2024م، وهو اليوم الذي يتم فيه تحديد أل ليلة في الشهر الكريم.
كما أضحت الوزارة في بيانها الرسمي حول موعد ليله الشك فى رمضان بالجزائر أن يوم الأحد الموافق 29 شعبان، هو اليوم المتمم لشهر شعبان على أن تبدأ أول ليلة من رمضان في اليوم نفسه.

أهم فعاليات استطلاع شهر رمضان بالجزائر

في إطار الاطلاع على موعد ليلة الشك فى رمضان بالجزائر حسبما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الشؤون الدينية بالدولة الجزائرية، يمكن توضيح أهم الفعاليات الخاصة باستطلاع شهر رمضان الكريم بدولة الجزائر.

  • أعلنت لجنة اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية الجزائرية عن انعقاد ندوة خاصة باستطلاع شهر رمضان الكريم وهي المقرر إقامتها في يوم إعلان موعد ليلة الشك فى رمضان بالجزائر.
  • ومن المنتظر أن تنعقد هذه الندوة في دار الإمام سيدي عبد الرحمن الثعالبي بعد صلاة المغرب، وذلك للإعلان عن موعد أول ليلة في الشهر المبارك.
  • وتشهد هذه الندوة تغطية كبيرة من وسائل الإعلام الجزائرية، وذلك حتي يتم الإعلان عن موعد بداية شهر رمضان بشكل حصري ومنقل عبر الشاشات الجزائرية.

تم توضيح أهم المعلومات حول موعد ليله الشك فى رمضان بدولة الجزائر، وهو ما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الشؤون الدينية بالدولة الجزائرية، مع إظهار أهم الفعاليات الخاصة باستطلاع هلال شهر رمضان الكريم بدولة الجزائر.