عاجل دار الافتاء المصرية تعلن موعد بداية شهر رمضان

عاجل دار الافتاء المصرية تعلن موعد بداية شهر رمضان
رؤية هلال رمضان 2024

كشف دار الافتاء المصرية، عشية اليوم الاحد الموافق العاشر من شهر مارس الجاري خلال الاحتفال الذي أقيم في حضور عدد كبير من المسئولين عن موعد بداية شهر رمضان الكريم في مصر، وذلك بعد ثبوت هلال شهر رمضان المبارك.

عاجل دار الافتاء المصرية تعلن موعد بداية شهر رمضان
رؤية هلال رمضان 2024

موعد شهر رمضان في مصر

وقد تصدر موعد شهر رمضان المبارك في مصر محركات البحث منذ الساعات الأولي من صباح اليوم الاحد وذلك عبر محركات البحث سواء فيس بوك موقع تبادل الصور والفيديوهات والمنشورات على منصات التواصل الاجتماعي وحتي محرك البحث العالمي جوجل من أجل معرفة موعد شهر رمضان في مصر، وذلك بعدما أعلنت المملكة العربية السعودية قبل ساعات قليل من الوقت الحالي في بيان رسمي عبر اكس موقع تبادل التغريدات الصغير على منصات التواصل الاجتماعي عن بداية شهر رمضان الكريم في المملكة العربية السعودية غدا الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس الجاري.

موعد بداية شهر رمضان المبارك

وأكدت دار الافتاء المصرية ان تم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان بعد غروب شمس اليوم الاحد الموافق التاسع والعشرين من شهر شعبان من عام 1445 وتم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لذلك فإن اليوم الاحد الموافق العاشرة من شهر مارس الجاري هو اليوم المتمم لشهر شعبان.

غدا بداية شهر رمضان

وتابعت دار الافتاء خلال البيات الرسمي الذي بث على الهواء مباشر، أن غدا الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس الجاري هو اليوم الأول من شهر رمضان، بذلك فإن الملايين من المصريين سوف يبدأ بصيام شهر رمضان المبارك بداية من غدا الإثنين.

وجاءت احتفالية دار الافتاء المصرية مساء اليوم الاحد، بحضور عدد كبير من المسئولين منهم اثنين من مفتي الجمهورية السابقون فضلا عن محافظ القاهرة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير العدل ووزيرة التضامن الاجتماعى وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.