اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر .. دعاء فجر أول يوم رمضان ردده الآن

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر .. دعاء فجر أول يوم رمضان ردده الآن
دعاء فجر أول يوم رمضان

مع بدء أول ليلة من ليالي شهر رمضان الكريم يبدأ الجميع في التساؤل عن الأدعية المستحبة في فجر أول يوم رمضان، فيعتبر شهر رمضان بمثابة فرصة لجميع المسلمين للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء في شهر رمضان من أكثر الأعمال المستحبة كما وقت الفجر يعتبر من الأوقات التي يستجيب الدعاء فيها ومن خلال موضوعنا اليوم سنقدم إليكم دعاء فجر أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم 2024.

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر .. دعاء فجر أول يوم رمضان ردده الآن
دعاء فجر أول يوم رمضان

دعاء فجر أول يوم رمضان

يعتبر الدعاء  من أعظم العبادات التي يقوم بها المسلم بالتحديد في شهر رمضان الكريم لأنه شهر الرحمات والغفران وإليكم في السطور الآتية أفضل الأدعية المستحبة في فجر أول ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك:

  • اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا ونحن أحسن حالا وأصح أبدانا وأصلح عيالا وأقوى ايمانا وأوسع ارزاقا ورغدا وامنا وأمانا.
  • اللهم هيئ قلوبنا لرمضان حبا للعبادة، وفرحا بالمشاعر والنفحات الإيمانية، وتقديرا لفضله وكرمه.. وأعنا فيه على ما تحب وترضى، وسلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا عملا متقبلا خالصا لوجهك تعالى الكريم.
  • اللهمَّ إنِّي أعوذُ بك من الهمِّ والحزنِ، والعجزِ والكسلِ، والبُخلِ والجُبنِ، وضَلَعِ الدَّينِ، وغَلَبَةِ الرجالِ).

فضل السحور في رمضان

من الأوقات المستحبة للدعاء أيضًا هو السحور وقد أكد دار الإفتاء على فضل السحور فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” تسحروا فإن في السحور بركة” ومن الأدعية المستحبة وقت السحور:

  • اللهم إني أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبني الا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لك سأصوم وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير اقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم