أوعا تفطر بحاجة من الأطعمة دي طول رمضان والأسباب مشاكل صحية كتيرة

أوعا تفطر بحاجة من الأطعمة دي طول رمضان والأسباب مشاكل صحية كتيرة
اطعمة

تعد وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي ينبغي على الإنسان تناولها يوميا، وهناك البعض من لايستطيع تناول وجبة الإفطار فيلجأ إلى تناول بعض الأطعمة الخفيفة، ولكن في حقيقة الأمر أنه ليس جيدا على الإطلاق فقد تسبب في مخاطر صحية للإنسان، وفي هذا الصدد سوف نوضح هذه الأطعمة إلى جانب ذلك نصائح تساعدك على تناول الأطعمة المفيدة في وجبة الإفطار.

أوعا تفطر بحاجة من الأطعمة دي طول رمضان والأسباب مشاكل صحية كتيرة
اطعمة

قائمة الأطعمة التي ينبغي تجنب تناولها على معدة فارغة

يفضل تجنب تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة لأنها تسبب العديد من المخاطر الصحية للفرد، ومنها:

الطماطم

ينبغي عدم تناول الأطعمة على معدة فارغة لأنها تحتوي على حمض التانيك الذي يتسبب في زيادة الحموضة بالمعدة، لذلك لا يفضل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة أو المرىء تناول الطماطم على الإفطار حتى لاتسبب في قرحة بالمعدة.

المشروبات الغازية

يحذر من تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة لأنها تسبب في انتفاخ المعدة، كما الإفراط في تناولها يتسبب في زيادة الأحماض بالمعدة، وينتج عن ذلك الإصابة بسرطان المريء.

المعجنات

يفضل أيضا عدم تناول المعجنات على الإفطار وذلك لأن الخميرة هي إحدى المكونات المستخدمة في تصنيع هذه المعجنات التي قد ينتج عنها حدوث تهيجا بالمعدة إذا تم تناولها على وجبة الإفطار.

قائمة من الأطعمة المسموح بتناولها على معدة فارغة

أثبت صحيا أنه يسمح يتناول العديد من الأطعمة على معدة فارغة لأن لها تأثير إيجابي على الجسم، ومنها:

  • البيض حيث يعد أفضل مصادر البروتينات حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والفوسفور فإن تناول بيضة واحدة على معدة فارغة كافية لمنح الجسم المزيد من الطاقة.
  • يعتبر الشوفان من أفضل الوجبات التي ينصح بتناولها على معدة فارغة لأنها تحتوي على نسبة من الكربوهيدرات التي تساعد على استقرار نسبة السكر في الجسم.
  • ويفضل تناول المكسرات لأنها تمثل قيمة غذائية كبيرة حيث تحتوي على البروتينات والألياف، فتناول كمية قليلة منها تكفي للشبع.