دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 1445.. اللهم تولي أولادي وأهلي وإخوتي جميعًا

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 1445.. اللهم تولي أولادي وأهلي وإخوتي جميعًا

يتسابق المسلمون خلال شهر رمضان بالتقرب إلى الله -سبحانه وتعالى- من خلال الصلاة والدعاء والذكر وقراءة القرآن الكريم، ويعد الدعاء خير وسيلة يتقرب إليها العبد من ربه، بالإضافة إلى أن الصائم دعوته لا ترد، وجاء في حديث للرسول عليه أفضل الصلاة والسلام: “ثلاثة لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر والإمام العادل والمظلوم” رواه الترمذي وابن ماجه، وفي السطور القادمة سنعرض لك بعض الصيغ لدعاء ثاني أيام شهر رمضان 2024.

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 1445.. اللهم تولي أولادي وأهلي وإخوتي جميعًا

دعاء اليوم الثاني من شهر رمضان 2024

من أدعية ثاني أيام شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا فتاح يا عليم، يا رزاق يا كريم، يا قريب يا مجيب، افتح لنا من رحمتك وفضلك العظيم، وجودك يا جواد يا كريم، ما به ندوم مغمورين بنعمك، مجملين بآلائك سبحانك، متنعمين بعطاياك، محفوظين بحفظك يا حفيظ من السلب بعد العطاء.
  • إلهي أعذنا بوجهك الكريم من البدع والأهواء المضلة، وحصنا بحصونك يا حفيظ يا سلام من المعصية التي توجب النقمة، وأذقنا حلاوة الإيمان بعين يقين، ولذة التقوى بجمال تمكين، إلهي أسألك أن تعينني بمعونتك حتى أكون عبدًا صرفًا مخلصًا لذاتك سبحانك، راضيًا عنك مرضيًا منك سبحانك، وادفع عني يا إلهي ما لا قبل لي به، من خاطر شر، وهاجس شيطان، ورعونة نفس، وكيد عدو، وشر حاسد.
  • يا الله أنت وليي، فتولنا حيث كنت حلا وترحالا وشيخوخة وشبابًا، وتولي أولادي وأهلي وإخوتي جميعًا، أنت ربى لا إله إلا أنت أسألك أن تشفينا جميعًا شفاء لا يغادر سقمًا.
  • اللهم اجعله شهرًا تستقيم فيه حياتنا، وتنصلح فيه أمورنا، وترزقنا فيه كل خير في الدنيا والآخرة.

يجب مراعاة أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء، فكل شخص يدعو ربه بما يريد.

قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان

وهدف كل مسلم هو ختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان بمعدل جزء كل يوم، وفي اليوم الثاني من رمضان يقرأ الصائم الجزء الثاني، ويبدأ الجزء الثاني في القرآن الكريم من الآية 142 من سورة البقرة إلى الآية 252 من سورة البقرة.