سهل وسريع وبدون فرن حلي التمر والبسكوت بالشوكولاتة في أقل من ساعة

سهل وسريع وبدون فرن حلي التمر والبسكوت بالشوكولاتة في أقل من ساعة

حضري طوال شهر رمضان ألذ حلي سهل وسريع بمكونات متوفرة لديك طوال شهر رمضان الأطفال تعشق تناول الحلويات طوال اليوم وبكميات كبيرة كما يمكنهم تحضيرها بأنفسهم في أي وقت، فحلوي التمر بالبسكوت لا تحتاج إلى إضافات كثير وخاصا السكر فهي تعتمد على نسبة السكر الموجودة بالتمر، وسوف نضيف بعض المكونات التي تعد على أصابع اليد الواحدة.

سهل وسريع وبدون فرن حلي التمر والبسكوت بالشوكولاتة في أقل من ساعة

حلي التمر والبسكوت بالشوكولاتة في أقل من ساعة

في هذه الوصفة سوف نحضرها التمر الطري وليس الناشف، فقد وصلنا النبي بتناوله يومياً حيث أنه يتمتع بفوائد عديدة وبه نسبه عالية من السكر الطبيعي، فهي تصنف من الحلويات السهلة والسريعة التي يمكنك تحضيرها في أقل من ساعة بوجود ضيوفك وعائلتك تابعي السطور التالية.

طريقة التمر والبسكوت بالشوكولاتة

  • ٢٥ حبة تمر طري منزوع النواة.
  • ٢٥٠ جرام بسكوت شاي.
  • نصف كوب سمن مذاب.
  • ملعقتان كبيرة كاكاو محلي.
  • شوكولاتة  بيضاء وغامقة.
  • مكسرات مجروشة أو جوز هند ناعم.
  • كوبان حليب سائل.

طريقة التحضير

في البداية كسري البسكوت بيدك ومن ثم ضعيه فالكبه وأطحنيه ناعم، وضفيه في وعاء عميق افرمي التمر الطري بالكبة مع إضافة القليل من السمن المذابة حتي تسهل فرمها ثم ضيفيها على البسكوت المفروم.

ثم ضيفي الكاكاو والمكسرات المجروشة وجوز الهند وقلبيهم جيداً حتى تختلط جميع المكونات جميعا، يمكنك تشكيلها بقوالب الكيك، أو يمكنك تشكيلها كرات متساوية ثم رصيها في طبق وضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة حتي تتماسك.

ومن ثم ضعي الشوكولاتة الغامقة في وعاء وصبي كوب الحليب وضعي الشكولاتة البيضاء وكوب حليب في وعاء أخر وأرفعيهم على حمام مائي حتي تذوب تماماً.

أخرجي التمر بالبسكوت من الثلاجة ومن ثم ضعي القليل من المكسرات المجروشة وجوز الهند وقلبيهم ثم اغمسي كرات التمر في الشوكولاتة السائلة وساويهم في طبق مسطح، ثم زيني بالمكسرات وقدميها باردة.