بلتر حليب أصنعي الزبادي البيتي بقوام مظبوط وبنفس جودة الجاهز وتحدي

بلتر حليب أصنعي الزبادي البيتي بقوام مظبوط وبنفس جودة الجاهز وتحدي
طريقة عمل الزبادي البيتي

نقدم لكم طريقة عمل الزبادي البيتي في المنزل بطريقة اقتصادي وموفرة تضمن لكي سيدتي جودة الزبادي وقيمته الغذائية لأنه يحضر باستخدام اللبن المبستر الطازج الذي يحتوي على كل المعادن والفيتامينات المفيدة للجسم والتي يحتاجها بشكل كبير مثل الكالسيوم المهم لصحة العظام والأسنان، كما أنه مع بداية شهر رمضان المبارك يتجه الكثير إلي شراء الزبادي من أجل تناوله في وجبة السحور وذلك لأن الزبادي من الأكلات التي تساعد في الهضم وتقلل من حموضة المعدة وبالتالي يعطي الإحساس بالراحة أثناء فترة الصيام، وفي هذا المقال سنقدم لكي طريقة عمل الزبادي البيتي بالخطوات.

بلتر حليب أصنعي الزبادي البيتي بقوام مظبوط وبنفس جودة الجاهز وتحدي
طريقة عمل الزبادي البيتي

مقادير عمل الزبادي البيتي

في السطور التالية نقدم أنجح طريقة لتحضير الزبادي البيتي بمكونات بسيطة لن تأخذ منك وقت كل ما عليك تطبيق الخطوات التالية حتى تحصلي على أفضل نتيجة.

  • لتر من الحليب.
  • 75 جرام من الزبادي.

خطوات عمل الزبادي البيتي

فيما يلي خطوات عمل الزبادي البيتي بطريقة ناجحة مثل الجاهزة.

  • يفضل أن يكون الحليب جاموسي طازج يحتوي على نسبة دهن لا تقل عن 7%، ونستخدمه بهذه الطريقة من خلال وضع الحليب في حلة على نار متوسطة حتى يبدأ في الغليان نرفعه من على النار فورًا وهذه الخطوة مهمة  حتى نتأكد من عدم وجود أي بكتيريا مضرة بالحليب لأن الحرارة تعمل على قتلها، ثم نتركه حتى يبرد قليلًا قبل الاستخدام.
  • نضيف كوب الزبادي والتقليب باستخدام المضرب حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض جيدًا.
  • نبدأ في سكب خليط الزبادي في الأكواب المخصصة له، ونضعها في فرن دافئ لمدة لا تقل عن 7 ساعات حتى تتماسك المكونات مع بعضها البعض نأخذها ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين.
  • وأخيرًا نضيف النكهة المفضلة للزبادي مثل العسل ويقدم بالهنا والشفا.