دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته

يكثر المسلمون بالأعمال الصالحة خلال شهر رمضان المبارك مثل قراءة القرآن والصلاة والدعاء والتسبيح والاستغفار، ويعتبر الدعاء من أفضل الوسائل للتقرب بها إلى الله -عز وجل- خاصة في شهر رمضان، وذلك لأن الصائم له دعوة لا ترد، حيث جاء في حديث للرسول صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا ترد دعوتهم، الصائم حتى يفطر والإمام العادل والمظلوم”، وفي السطور القادمة سنقدم لك أفضل الأدعية لليوم الرابع من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته

دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان

  • اللهم إني أسألك من موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر، اللهم لا تدع لنا ذنبًا من ذنوبنا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا حاجة لنا إلا قضيتها وسهلتها لنا يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في اليوم الرابع من هذا الشهر المبارك أن تكتب لنا أجر صيام هذا اليوم مضاعفًا، وأن ترزقنا من الطيبات ومن الخيرات ما يكفينا، اللهم ارحمنا رحمة تغنينا بها عن من سواك يا أرحم الراحمين يا الله.
  • اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.
  • ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطائنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا لا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين فضلًا منك ونعمة.

أفضل أوقات الدعاء خلال شهر رمضان

أوضح الشيخ الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن أفضل وقت للدعاء خلال شهر رمضان المبارك هو وقت السحور، بالإضافة إلى الاستغفار والتسبيح، فيجب على المسلمين اغتنام هذا الوقت.