“لازم تعملي كده” تنظيف البشرة بشكل منتظم هيبعد عنك الحبوب والبقع الداكنة

“لازم تعملي كده” تنظيف البشرة بشكل منتظم هيبعد عنك الحبوب والبقع الداكنة
تنظيف البشرة بشكل منتظم

تنظيف البشرة بشكل منتظم من الأمور الضرورية والهامة جدًا لكل سيدة أو فتاة، حيث تهتم جميع الفتيات بنضارة وجمال بشرتها من خلال الروتين اليومي التي تقوم به للحفاظ على بشرة نضره وحيوية وذات بياض ناصح وذلك من خلال إعداد وصفات طبيعية لبشره مشرقه دون الذهاب إلى صالونات التجميل حتى تقوم بتنظيف بشرتها لأنها غالية الثمن وتكون مزدحمة جداً خاصة في المناسبات والأعياد فسوف نتعرف اليوم على طرق تنظيف البشرة في المنزل بأسهل الخطوات تابعوا معنا.

“لازم تعملي كده” تنظيف البشرة بشكل منتظم هيبعد عنك الحبوب والبقع الداكنة
تنظيف البشرة بشكل منتظم

خطوات تنظيف البشرة بشكل منتظم

هناك عدد من الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها من أجل تحقيق أفضل نظافة ونضارة للبشرة وجعلها دومًا مشرقة وجميلة خالية من العيوب والمشاكل ومن أهم تلك الخطوات الآتي:

 إزالة المكياج

من أهم الخطوات التي تساعد على تنظيف البشرة هي مرحلة إزالة المكياج و شطف البشرة وذلك من خلال استعمال زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو منتج خاص مزيل المكياج طبيعي ثم عمل اختبار الغسول الملائم ثم وضع الغسول الملائم لنوع بشرتك حتى يحافظ عليها وتزيل جميع بقايا المكياج.

البخار

يساعد على تنظيف هائل للبشرة لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل آمن بالإضافة إلى فتح المسام فيجب عليك استعمال جهاز البخار على بشرتك لمدة 10 دقائق أو من خلال عمل حمام بخار في المنزل عن طريق استعمال أي إناء مع إضافة كمية من المياه ثم ارفعيها على النار وبعدها استعملي فوطة نظيفة ضعيها حاجز بينك وبين البخار حتى تتشرب البشرة جيدا كل الأبخرة.

التقشير

حتى تتمكن من التخلص من الخلايا الميتة عليك بمرحلة التقشير فهي مرحله مهمه يمكن استغناء عنها من خلال تدليك بشرتك بمقشر لمدة 10 دقائق ثم اغسليه جيدا مع إمكانية عمل مقشر طبيعي في المنزل في حالة عدم وجود مقشر جاهز.

خطوات تحضير مقشر من الشوكولاتة والسكر

  • ابدئي في تجهيز ملعقة ونصف من السكر البني مع ملعقة من مسحوق الكاكاو.
  • ثم ضيفي نصف ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، بكل هذه المكونات حتى أن تحصلي على وصفة رائعة لتقشير البشرة بشكل طبيعي.
  • ابدئي في فرك هذه الخلطة على أماكن وجهك ثم استمري في الفرك لمده خمس دقائق في النهاية.
  •  اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

إذا اعتمدتي على تلك الخطوات البسيطة بشكل يومي سوف تتخلصي من أي مشاكل موجودة في البشرة ولن تحتاجي إلى الكثير من مستحضرات التجميل من أجل إخفاء عيوب البشرة كالبثور والحبوب وغيرها.