بأقل تكلفة طريقة عمل الطحينة الخام على أصولها بطعم وقوام زي الجاهز وتحدي

بأقل تكلفة طريقة عمل الطحينة الخام على أصولها بطعم وقوام زي الجاهز وتحدي
طريقة عمل الطحينة

نقدم لكم طريقة تحضير الطحينة الجاهزة في المنزل بطريقة بسيطة جدًا، تهتم الكثير من السيدات في تحضير المقبلات بجانب الطعام لأنه تفتح الشهية أثناء تناول الطعام، ومن أشهر هذه المقبلات هي الطحينة وخاصة عند تقديمها بجانب المشويات المختلفة فهي تعتبر من أطباق الرئيسية على السفرة، ولذلك إذا كنتي تبحثين سيدتي عن طريقة تحضير الطحينة الجاهزة في المنزل، ابقوا معنا.

بأقل تكلفة طريقة عمل الطحينة الخام على أصولها بطعم وقوام زي الجاهز وتحدي
طريقة عمل الطحينة

مكونات عمل الطحينة الجاهزة

  • كوب من السمسم الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • 7 ملاعق كبيرة من دقيق المخبوزات.
  • كوب من زيت الطعام النباتي.

طريقة عمل الطحينة الجاهزة:

  1. في طاسة ساخنة على النار نضيف السمسم ونقلبه جيدا حتى يتحمص ويأخذ لون ذهبي وهذه الخطوة مهمة حتى تتخلص من كل السوائل الموجودة في السمسم.
  2. أثناء تحميص السمسم نضيف إليه الملح والدقيق في النهاية مع مراعاة التقليب حتى لا تحترق المكونات حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض.
  3. باستخدام محضر الطعام نضيف خليط السمسم ونبدأ في طحنه جيدا فور رفعه من على النار مع مراعاة إضافة الزيت بشكل تدريجي إلى خليط السمسم ونستمر في الخفق حتى تصبح الطحينة جاهزة نضعها في برطمان معقم ومحكم الغلق وتوضع في الثلاجة.

طريقة عمل سلطة الطحينة الجاهزة

  • في البداية نحضر كوب من الطحينة التي سبق تحضيرها ونبدأ في إضافة عصير ليمونة وملعقة من الخل إلي الطحينة ونقلب المكونات مع بعضها ثم نضيف إليه ماء بالتدريج ونقلب حتى يصبح قوامها خفيف.
  • نضيف ملعقتان من البقدونس المفروم إلى الطحينة ونخفق المكونات.
  • بعدها نضيف البهارات المختلفة مثل ملعقة صغيرة من الكمون، ملعقة من الفلفل الأسود، ملعقة من البابريكا وأخيرًا نضيف القليل من الملح ونخفق جميع المكونات مع بعضها البعض وبذلك تصبح سلطة الطحينة جاهزة للتقديم.