“الموارد البشرية” تشدد على ضرورة حماية الطفل من الاستغلال التجاري والإعلاني

“الموارد البشرية” تشدد على ضرورة حماية الطفل من الاستغلال التجاري والإعلاني
وزارة الموارد البشرية

شددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في بيان لها اليوم الجمعة، على ضرورة حماية الأطفال من استغلالهم لأغراض التسويق الإعلاني والتجاري، وذلك بناءً على المادة الثالثة من قانون حماية الطفل الذي يهدف إلى حماية الأطفال من خطر التعرض إلى الجماهير الكبيرة التي تؤثر عليهم بالسلب وتعرضهم للقلق والتوتر الأمر الذي قد يتعارض مع مراحل تكوينه العمري بشكل سليم، ويجعله عرضة للتنمر من أقرانه من نفس الفئة العمرية.

“الموارد البشرية” تشدد على ضرورة حماية الطفل من الاستغلال التجاري والإعلاني
وزارة الموارد البشرية

وزارة الموارد البشرية ترصد بعض الجهات التي تستخدم الأطفال في حملات التبرعات

ويأتي هذا البيان بالتزامن مع رصد وزارة الموارد البشرية لبعض الجهات الربحية التي قامت باستخدام الأطفال في حملات التبرعات خلال شهر رمضان الكريم، فضلًا عن رصد بعض التجاوزات التي تتعلق باستخدام الأطفال في الأغراض الإعلانية والتجارية التي تخالف قانون حماية الطفل ولائحته التنفيذية.

وزارة الموارد البشرية تتخذ الإجراءات القانونية تجاه الجهات التي تستخدم الأطفال في الأغراض التجارية

ومن جانبها تشدد وزارة الموارد البشرية أنها بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنظمات والجهات التي تستخدم الأطفال في الأغراض الإعلانية والتجارية، وذلك وفقًا للمادة الثالثة من قانون حماية الطفل.

وتناشد وزارة الموارد البشرية المواطنين بضرورة التواصل معها من خلال الاتصال بـ (19911) أو من خلال التواصل مع تطبيق الوزارة.

نظام حماية الطفل

وينص نظام قانون حماية الطفل على حماية الأطفال الذين لم يتجاوزوا عمر الثامنة عشر من عمرهم ومواجهة الإيذاء بكافة صوره وأشكاله في البيئة المحيطة التي يعيش فيها الطفل، كما ينص قانون حماية الطفل على عدم استغلال الأطفال في أي أعمال مشروعة أو غير مشروعة مستغلًا بذلك صغر عمره أو عدم خبرته، كذلك عدم التعرض الطفل لأي شيء قد يسبب له أذى نفسي أو جسدي.