“زلابية مقرمشة في 10 دقائق” حلويات رمضان بألذ طعم وأسهل طريقة

“زلابية مقرمشة في 10 دقائق” حلويات رمضان بألذ طعم وأسهل طريقة

نتناول اليوم إحدى وصفات شهر رمضان اللذيذة طريقة مبتكرة لعمل الزلابية في عشر دقائق، تعتبر الزلابية أحد أنواع الحلويات الشعبية المشهورة في الكثير من البلاد العربية كمصر والمغرب العربي والشام والعراق، كما أن الكثير من الناس يقبلون عليها في شهر رمضان ضمن الحلويات الشرقية المشهور تقديمها خلال الشهر الكريم وهم الكنافة والقطايف، نقدم لكم الزلابية بأربع مكونات فقط بدون خميرة بدون عجن مع سر القرمشة والطعم الرائع.

“زلابية مقرمشة في 10 دقائق” حلويات رمضان بألذ طعم وأسهل طريقة

زلابية مقرمشة في 10 دقائق

تتكون وصفة الزلابية المقرمشة أحد حلويات رمضان من العناصر التالية : كوب دقيق بمقدار 140 جرام، كوب إلا ربع زبادي أو نصف كوب حليب، ملعقة صغيرة ونصف بيكنج بودر وملعقة كبيرة نشا، لتحضير الوصفة داخل وعاء عميق يتم إضافة الدقيق والبيكنج بودر مع إضافة النشا ورشة ملح ثم نمزح المكونات جيداً، ثم يتم إضافة الزبادي ونمزج جيداً ويمكنك إضافة القليل من الحليب عند الحاجة للحصول على القوام المطلوب.

طريقة تحضير الزلابية المقرمشة

لتسوية الزلابية المقرمشة يتم وضع العجين داخل كيس حلوانى وفي زيت غزير ساخن على نار متوسطة نقوم بقص العجين بحجم متساوي ونضعه في الزيت، وسنلاحظ تكور العجين ثم يطفو على سطح الزيت وبعد ذلك نقوم بالتقليب حتى تأخذ الزلابية لون ذهبي من جميع الاتجاهات، يتم رفع الزلابية من الزيت وتصفى على شبكة، ثم نقوم بقص العجين مرة أخرى مع تهدئة النار قليلاً، ونقلب حتى تأخذ لون ذهبي ثم نصفيها ونقص العجين مرة أخرى وهكذا.

يتم إضافة عسل أو صوص شوكولاتة أو سكر بودرة وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم بطعم وقرمشة رهيبة. مقادير العسل هي 3 أكواب سكر مع كوب ونصف ماء وعصير نصف ليمونة، ولتحضيره نضف السكر والماء في إناء مناسب ونرفعه على النار بدون تقليب المكونات، وعند بدء الغليان نضف عصير الليمون ونتركه حتى يذوب السكر تماماً وبعد ذلك نقلب قليلاً، ثم نترك المزيج يغلي مجدداً لمدة 10 دقائق أو حتى نحصل على قوام ثقيل.