حضري للعيد البيتي فور الناعم الدايب في الفم

حضري للعيد البيتي فور الناعم الدايب في الفم
البيتي فور الناعم الدايب في الفم

يرتبط تحضير البيتي فور في الغالب بعيد الفطر المبارك فهو أحد أبزر المخبوزات ويفضله العديد من الأفراد، بل وهو سهل وسريع التحضير مقارنة بالمخبوزات الأخرى التي على رأسها الكحك، ونظرا لقرب قدوم عيد الفطر المبارك في طريقة عمل البتيفور المختلفة، وفيما يلي ننقل لكم خطوات التحضير والمكونات اللازمة.

حضري للعيد البيتي فور الناعم الدايب في الفم
البيتي فور الناعم الدايب في الفم

طريقة عمل البيتي فور الناعم.

يوجد بعض الروايات التاريخية التي توضح أن البتيفور وصفة فرنسية وتم إعداده لأول مرة في القرن 18، وتتمثل المكونات المطلوبة لإعداده في المنزل فيما يلي:

المكونات

  • 2 كوب من الدقيق.
  • ½ كوب سكر بودرة (منخول).
  • كوب زبدة.
  • رشة ملح.
  • صفار بيضة.
  • ½ ملعقة كبيرة بشر برتقال (اختياري).
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • شوكولاتة أو مربى بحسب الرغبة.

خطوات التحضير

  1. في وعاء عميق قومي بخفق الزبدة باستخدام مضرب اليد الكهربائي لمدة لا تقل عن ¼ ساعة متواصلة وفي اتجاه واحد، حتى يفتح لونها ويصبح قوامها كريمي ناعم.
  2. أضيفي صفار البيض والفانيليا والسكر البودر إلى وعاء الزبدة ثم أكملي الخفق حتى تتأكدي من اختفاء السكر والحصول على خليط ناعم تمامًا.
  3. بعد ذلك أضيفي الدقيق والملح بعد نخلهم ثم أضيفي بشر البرتقال وقومي بخلط وعجن المكونات معًا جيدًا حتى يتكون لديكِ عجينة بيتي فور متماسكة ولينة.
  4. غطي عجينة البتيفور بعد أن تتجانس بكيس بلاستيك وضعيها في بولة نظيفة واتركيها بالثلاجة لمدة 10 دقائق.
  5. أخرجي العجينة من الثلاجة بعد مرور المدة وقسميها إلى نصفين، ضعي النصف الأول في كيس حلواني وابدئي بتشكيل حبات البتيفور صغيرة الحجم وضعيها بصاج مدهون بالزيت، كما يمكن رص البتيفور بصاج به ورق زبدة في حال استخدام الماكينة المخصصة لتشكيل البتيفور.
  6. أما النصف الأخر من العجينة أضيفي له بودرة الكاكاو الخام واخلطيهم معًا ثم ضعيها بكيس حلواني أخر وقومي بتشكيل البتيفور في صاج أخر مدهون بالزيت.
  7. ضعي صواني البيتي فور بالفرن الساخن على درجة حرارة متوسطة 160° لمدة 8 دقائق، ثم أخرجي الصيجان واتركي البتيفور ليهدأ.
  8. أحضري قطعتين من البتيفور وقومي بلصقهما ببعضهما سواء المربى أو بالشكولاتة ثم قومي بغمسهما في الشوكولاتة المذابة والمكسرات لتزيين وكرري ذلك إن رغبتي.