تحب تناول شاي الفتلة.. إليك ما سيحدث لجسمك بعدما تشربه

تحب تناول شاي الفتلة.. إليك ما سيحدث لجسمك بعدما تشربه
أضرار الشاي الفتلة

الشاي من المشروبات الأكثر شعبية بين العديد من الأشخاص، وله مذاق خاص، مما جعله واحداً من أهم المشروبات التي بدأ بها الأشخاص يومهم، وهناك اختلاف شائع بين الشاي، حيث يفضل البعض تناوله بما يعرف بالشاي الكشري، أو المغلي، والبعض الآخر يفضل تناول الشاي باكيت أو ما يعرف باسم الشاي الفتلة، رغم أن كلاهما نفس النوع، ولكن هناك بعض الاختلافات الطفيفة بينهما.

تحب تناول شاي الفتلة.. إليك ما سيحدث لجسمك بعدما تشربه
أضرار الشاي الفتلة

لا يعرف البعض أن الشاي الفتلة له العديد من الأضرار الصحية، والسر في أضراره هو في الكيس الذي يوضع فيه الشاي بشكل عام، أو مشروبات الأعشاب بشكل خاص، والبعض يحب تناوله بعد الفطار، فأحرص على أتباع بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحتك.

فوائد الشاي

كما سبق وتم الإشارة، فإن الشاي من المشروبات التي يتناولها العديد من الأشخاص حول العالم، خاصةً في الصباح الباكر، أو في منتصف اليوم بعد تناول الوجبات الغذائية، ومن أهم فوائد الشاي الصحية، أنه يعمل على تعزيز الحالة المزاجية، ومحاربة الاكتئاب، كما أنه من المشروبات التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي لها دور قوي في الحفاظ على صحة القلب، لكن في السياق التالي سنتعرف على أضرار الشاي الفتلة.

أضرار الشاي الفتلة

تقول العديد من الدراسات أن أضرار الشاي بشكل عام هي، أنه في حال الإفراط في  شرب كميات كبيرة من الشاي، فهذا من شأنه أن يصيب الشخص بفقر الدم أو الأنيميا، كما أنه يمكن أن يصيب الجهاز الهضمي بالإمساك المزمن، ويمكن أن يكون هناك أرق نتيجة الكافيين، ولكن ما هي أضرار الشاي الباكيت:

دراسة أجريت في جامعة مونتريال الكندية أكدت أن الأكياس التي يوضع بها الشاي مصنوعة من البلاستيك أو النايلون، ويتم إغلاق هذه الأكياس بمواد كيماوية ضارة، وأكدت الدراسة أن كيس الشاي الواحد من الممكن أن يطلق جزيئات ضارة بالجسم، وذلك عند غمس هذه الأكياس في المياه الساخنة، وأكد الخبراء أن الأسوأ هي مادة البولي بروبيلين.

التعرض المستمر لمدة البولي بروبيلين على المدى الطويل، من الممكن أن يسبب بعض المشاكل في الجهاز العصبي، ومتوقع أن يصاب الجسم ببعض الأمراض، مثل الزهايمر، أمراض الخرف. كما أن تلك الأوراق المصنعة تعمل على تقليل محتويات مضادات الأكسدة، وتعمل على زيادة محتوى الكافيين.