“تحول الرسائل الصوتية إلى نص” ميزة واتساب الجديدة تقلب الموازين

“تحول الرسائل الصوتية إلى نص” ميزة واتساب الجديدة تقلب الموازين
ميزة واتساب الجديدة

تطبيق واتساب، أحد أشهر تطبيقات المراسلة الفورية حول العالم، والذي يستخدمه الملايين من الناس، ومن أجل تقديم تجربة مميزة للمستخدمين تحرص الشركة المطورة على تقديم التحديثات والمميزات المستمرة، ومؤخراً تم إطلاق ميزة واتساب الجديدة، بعد فترة وجيزة من تحديث واتساب الجديد التي يوفر  مزيداً من الحماية والأمان، عن طريق إمكانية إخفاء رقم الهاتف من حساب واتساب أثناء الدردشة، ونستعرض لكم فيما يلي ميزة واتساب الجديدة 2024 في الفقرات التالية فتابعونا.

“تحول الرسائل الصوتية إلى نص” ميزة واتساب الجديدة تقلب الموازين
ميزة واتساب الجديدة

ميزة واتساب الجديدة

في تقرير نشره موقع “Wabetainfo” أن تطبيق واتساب قد أتاح للمستخدمين ميزة جديدة وهي نسخ الملاحظات الصوتية وتحويلها إلى نص، وتهدف إلى تعزيز إمكانية الوصول والتسهيل على المستخدمين الذي يفضلون قراءة الرسالة النصية على الاستماع إلى الرسائل والملاحظات الصوتية، وهذه الميزة تعمل على تحسين تجربة المستخدم لتطبيق المراسلة الفورية الشهير واتساب، تم تقديم الميزة في البداية للمستخدمين على الهواتف الأيفون، ومؤخراً أتاحت شركة واتساب هذه الميزة لمستخدمي الهواتف الاندرويد، ولكن للإستفادة من ميزة واتساب الجديدة يجب تحديث تطبيق واتساب لأحدث إصدار  2.24.7.8 حتى تستفيد من تجربة نسخ الملاحظات الصوتية.

اهمية ميزة واتساب الجديدة تحويل الصوت إلى نص

الميزة الجديدة التي إعلنت عنها واتساب وإتاحتها رسمياً لمستخدمي الاندرويد وهي نسخ الملاحظات الصوتية إلى نص، توفر العديد من المميزات الرائعة للمستخدمين أهمها على الإطلاق:

  1. تلبية احتياجات المستخدمين ضعاف السمع.
  2. توفير استهلاك باقة الإنترنت عن طريق قراءة الرسائل الصوتية بعد تحويلها لنصوص مما يوفر من استهلاك الإنترنت.
  3. في الاماكن المزدحمة مثل قاعات الأفراح والمواصلات او في العمل، يستطيع المستخدم تفعيل ميزة واتساب الجديدة، وهي تحويل الصوت الي نص في حالة عدم القدرة على سماع الرسالة الصوتية.
  4. توفر هذه الميزة الخصوصية للمستخدم في الأماكن المزدحمة، وعدم الحاجة لتشغيل الرسالة الصوتية والتي قد يسمعها الآخرون، ويمكن الإستعانة بخاصية واتساب الجديدة، وتحويلها الي نص للقراءة.

وتأتي هذه الميزة الرائعة بعد فترة وجيزة من إطلاق تحديث واتساب والذي يحتوى على ميزة الدردشة مع تليجرام وSignal مباشرة