دعاء آذان مغرب اليوم العاشر من رمضان 2024 .. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك

دعاء آذان مغرب اليوم العاشر من رمضان 2024 .. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك
دعاء آذان مغرب اليوم العاشر

مع اقترب آذان مغرب اليوم العاشر من شهر المغفرة والرحمة شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن يبحث الجميع عن الدعاء المستحب قوله وقت آذان المغرب نظرًا لأن ذلك التوقيت من الأوقات المستحبة للدعاء فيها عسى أن يتقبل الله الدعاء ومن خلال موضوعنا التالي سنقدم إليكم مجموعة من الأدعية المستحبة في وقت آذان المغرب.

دعاء آذان مغرب اليوم العاشر من رمضان 2024 .. اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك
دعاء آذان مغرب اليوم العاشر

دعاء آذان مغرب اليوم العاشر من رمضان 2024

سيتم رفع أذان المغرب يوم الأربعاء الموافق 10 رمضان في محافظة القاهرة في تمام الساعة 6:07 مساءًا ويعتبر ذلك الوقت من الأوقات المستحب الدعاء فيها فالدعاء وسيلة التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وفيما يلي أبرز الأدعية التي تقال أثناء ذلك الوقت:

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمال.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ دَليلاً، وَلا تَجْعَلْ فيهِ لِلشَّيْطانِ علَى سَبيلاً وَاجْعَلِ الْجَنَّةَ لي مَنْزِلاً وَمَقيلاً اَللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبْوابَ فَضْلِكَ، وأنْزِلْ علَى فيهِ بَرَكاتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرْضاتِكَ.
  • اللهم إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني نسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيننا ودنيانا وأهلنا ومالنا، اللهمَّ استُرْ عوراتنا، وآمِنْ روعاتنا، واحفظنا من بين يدينا، ومن خلفينا، وعن يمينا، وعن شمالنا، ومن فوقنا، ونعوذُ بك أن أنغْتَالَ من تحتنا.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، يا علام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم.

يجب أن يتم قول هذه الأدعية وأنتم على يقين بالاستجابة واتباع كافة أداب الدعاء مثل الدعاء بخشوع وتنقية القلب والدعاء بكل ما تتمناه النفس ندعو الله أن يتقبل منكم ومنا الدعاء.