طريقة عمل الدجاج البانيه المقرمش بالتتبيلة الخطيرة

طريقة عمل الدجاج البانيه المقرمش بالتتبيلة الخطيرة
الدجاج البانيه

يعتبر دجاج البانيه من الأكلات المصرية التي يعشقها الكثير من الناس، كما أنها الأكلة الأكثر تحضيرًا من السيدات خاصة حديثات الزواج، لأنها لا تستغرق وقتًا طويلًا في تحضيرها، فضلًا عن مذاقها اللذيذ والشهي، كما أنها يمكن تقديم أكثر من صنف بجانبها، مثل المكرونة بالصلصة، أو الأرز بالشعرية والسلطة الخضراء، أو الأرز البسمتي والبطاطس المقرمشة، لذا نستعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة عمل الدجاج البانيه بخطوات سهلة وبسيطة.

طريقة عمل الدجاج البانيه المقرمش بالتتبيلة الخطيرة
الدجاج البانيه

المكونات:

كيلو من الدجاج البانيه مغسول جيدًا.

القليل من الملح.

رشة من الفلفل الأسود.

نصف كوب من اللبن.

2 كوب من البقسماط.

كوب من الدقيق.

2 بيضة.

ملعقة من البابريكا.

ملعقة من الثوم البودرة.

ملعقة من البصل البودرة.

طريقة تحضير الدجاج البانيه المقرمش

لتحضير الدجاج البانيه، احضري بولة عميقة وضعي فيها مكونات التتبيلة، وهي الملح والفلفل الأسود والبهارات والبابريكا والثوم والبصل البودر، وقلبيه جيدًا في التتبيلة ثم اتركيه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

احضري طبق مسطح وضعي فيه الدقيق، وطبق آخر للبقسماط، وبولة للبيض المخفوق مع الملح والفلفل الأسود، ثم ابدئي في غمس كل شريحة بانيه في الدقيق ثم في البيض ثم البقسماط، وكرري هذه الخطوة حتى تنتهي من كمية البانيه.

رصي البانيه في طبق مسطح وضعيه في الثلاجة لمدة ساعة حتى يتماسك في التغليفة.

احضري طاسة على نار متوسطة وانتظري حتى يسخن الزيت، ثم أضيفي شرائح البانيه ولا تقلبيه إلا عندما يكون طبق مقرمشة من الأسفل ثم قلبيه على الوجه الآخر.

انتشلي البانيه على ورق التنشيف حتى يمتص الزيت الزائد.

قدمي البانيه ساخنًا بجانب الأكلات المفضلة وبالهناء والشفاء، مثل المكرونة بالبشاميل أو المكرونة بالصلصة الحمراء، أو الأرز بالشعرية والسلطة الخضراء.