رمضان شهر التوبة..تعرف على أدعية النصف من شهر رمضان 2024

رمضان شهر التوبة..تعرف على أدعية النصف من شهر رمضان 2024
ادعية مستجابة في رمضان، 2024

شهر رمضان الكريم نعيشه ونحن في أشد الدعاء لله أن يخرجنا منه ونحن مغفور لنا سيائتنا، فشهر رمضان شهر المغفرة فيجب علي كل مسلم ومسلمة بأن يفعل ما في استطاعته لكي يحظي علي رضا الله وينزل المغفرة والتوبة، ونستعرض معكم اليوم خلال موقعنا الإخباري المتميز أدعية النصف من شهر رمضان الكريم.

رمضان شهر التوبة..تعرف على أدعية النصف من شهر رمضان 2024
ادعية مستجابة في رمضان، 2024

أدعية النصف من شهر رمضان

  • اللهم أنها ليلة النصف من رمضان فأعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ.
  • اللهم في ليلة النصف من رمضان لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين.

    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان
  • إلهي كيف أدعوك وأنا أنا، وكيف أقطع رجائي منك وأنت أنت، إلهي إن لم أسألك فتعطيني فمن ذا الذي أسأله فيعطيني؛ وإن لم أدعك فتستجيب لي فمن ذا الذي أدعوه فيستجيب لي، وإن لم أتضرّع إليك فترحمني فمن ذا الذي أتضرّع إليه فيرحمني.
  • اللهم أنها ليلة النصف من رمضان فسخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك، يا رب افتح لي بخير، واختم لي بخير، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا.

فضل ليلة النصف من رمضان

شهر رمضان أيامه كلها خير، ويؤكد على ذلك القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة:

  • قول الله تعالى: “شهر رمضان الذي أُنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه.
  • وقوله تعالى: “أياماً معدوداتٍ فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين”.