جددي لون شعرك من غير ضرر.. طريقة ماسك الحنة للشعر لعلاج تلف الشعر

جددي لون شعرك من غير ضرر.. طريقة ماسك الحنة للشعر لعلاج تلف الشعر
ماسك الحناء للشعر 

تعاني كبار السن من البصيلات البيضاء التي تظهر في الشعر إما بسبب تقدم السن أو نقص الفيتامينات والمعادن، كما أن الجفاف والتعرض للأشعة يعمل على زيادة تساقط الشعر وبالتالي نقص المعادن وهيشانه، لهذا يمكن اللجوء للوصفات الطبيعية مثل ماسك الحناء للشعر والتي تساعد على إعادة بناء بصيلات الشعر وتقويته، بالإضافة إلى قدرتها على تخليص الشعر من التقصف.

جددي لون شعرك من غير ضرر.. طريقة ماسك الحنة للشعر لعلاج تلف الشعر
ماسك الحناء للشعر 

ماسك الحناء للشعر

تعمل الحنة  علي مقاومة الفطريات التي تتكون داخل فروة الرأس وبالتالي فهي تساعد على التخلص من القشرة، وتحسين حالة الشعر وإعادة بناء بصيلاته من جديد، لأنها تحتوي على البروتينات والمعادن التي يفقدها الشعر نتيجة تعرضه للجفاف والأتربة والعوامل الخارجية، لذلك يمكن إعداد الماسك من خلال بعض المكونات البسيطة الموجودة في كل منزل، والمكونات هي:

  • ماسك الحناء وزيت عشبة الليمون

يمكن خلط ملعقة من الحناء مع القليل من زيت عشبة الليمون، بعد ذلك يتم وضع المكونات على فروة الرأس ومن ثم غسلها بعد أن تجف أو بعد ساعة بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك.

  • ماسك الحنه بالكركديه

يتم خلط الكركدية ومن ثم إضافة ثلاث معالق من زيت اللوز إلى الكركديه، ومن ثم يتم إضافة الماء حتى الحصول على مزيج من المكونات، ثم وضع الماسك على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، بعد تركه لمدة ساعة يتم شطف الشعر بالماء الفاتر جيداً بشامبو المناسب لنوع الشعر وحمام كريم.

فوائد الحناء للشعر

تحتوي الحناء على الكثير من الفوائد لفروة الرأس والجذور وبالتالي إعادة بناء البصيلات التالفة وبالتالي تكوين بصيلات جديدة، كما أن الماسك يساعد في ترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة التي تمنع وصول الغذاء إلى البصيلات، ومن بين الفوائد التي لا تُعد للحناء الآتي:

  • تساعد الحناء في الحماية من تساقط الشعر وبالتالي إعادة نمو الشعر من جديد، هذا لأنها تحتوي على مركبات نباتية طبيعية مهمة لصحة البصيلات والجذور.
  • الحد من ظهور البصيلات البيضاء التي تظهر للكثير، حيث تعطي الحناء لونها بين الأحمر والبني، وتساعد الحناء في تغيير لون الشعر، أيضاً هي تتناسب مع مختلف الأعمار.
  • تساهم في تنظيم الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، لأن زيادة إنتاج هذه الزيوت إلى الإصابة بالقشرة والتي ينتج عنها الحكة المستمرة في فروة الرأس والتي ينتج عنها الكثير من الحفر داخل الفروة.
  • تعمل على التخلص من الفطريات وبالتالي الحد من ظهور القشرة.
  • تحسين حالة الشعر التالف لاحتوائها على فيتامين هـ والبروتينات ولمعان الشعر من جديد.