كيفـاش تعـرف نتائج مباراة التعليم 2024 المغرب جميع الجهات men gov ma

كيفـاش تعـرف نتائج مباراة التعليم 2024 المغرب جميع الجهات men gov ma
نتائج مباراة التعليم 2024

قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة  بالمغرب بالتأكيد على أنها ستعلن نتائج مباراة التعليم الشفوي في أقرب وقت، وذلك من خلال الأكاديميات الجهوية بالمغرب، حيث أن في الشهر الماضي تم إجراء الاختبار الشفوي للمتقدمين والذين قد تم اختيارهم بعناية من خلال الاختبار الكتابي، والآن يكثر البحث عن النتائج النهائية لمباراة التعليم، ومن خلال هذا المقال سنلقي الضوء على مباراة التعليم، ورابط ونتائج الاختبار الشفوي لها.

كيفـاش تعـرف نتائج مباراة التعليم 2024 المغرب جميع الجهات men gov ma
نتائج مباراة التعليم 2024

مباراة التعليم

أكدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمغرب أنه سيتم  الإعلان عن النتائج النهائية لمباراة التعليم  في أقرب وقت. وسوف يتم انطلاق تسجيل الناجحين في اللائحة الرسمية الخاصة بنتائج التعليم 2024، فقد تم وضع ملفاتهم في المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، والذي سيكون مفتوحًا على مدار يومين متتالين.

وقد قامت وزارة التربية الوطنية والتعليم بالمملكة المغربية بالإعلان عن شروط التسجيل في مباراة التعليم 2024 وهي على النحو التالي:

  1. يجب أن يكون المتقدم مغربي الجنسية.
  2. ضرورة أن يتمتع كافة المتقدمين بالحقوق الوطنية المدنية، وأن يكون المتقدم حسن السير والسلوك وألا يكون قد صدر ضده أي حكم قضائي يسلب حريته.
  3. ينبغي أن يكون لدى المتقدم قدرة صحية وبدنية من أجل مزاولة المهنة.
  4. ضرورة ألا يكون المتقدم مسجلًا في السجل المركزي الخاص بالتأديب.

خطوات الاستعلام عن نتائج مباراة التعليم المغربية 2024

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم المغربية عن خطوات الاستعلام عن النتائج النهائية لمباراة التعليم وهي على النحو التالي:

  • قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية والتعليم المغربية.
  • أدخل رقم بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك بطريقة صحيحة.
  • قم بالنقر على الزر المخصص للاستعلام عن النتائج.
    ستظهر لك في الحال قائمة نتائج المتقدمين.
  • من الممكن أن تحتوي تلك القائمة على تفاصيل مثل رقم المرشح في القائمة، اسم التخصص، وكذلك المنطقة، وموقع وتاريخ الاختبار الشفوي.