سعر ومواصفات هاتف Oppo A97.. تعرف على مميزات حلم الجيل الخامس

سعر ومواصفات هاتف Oppo A97.. تعرف على مميزات حلم الجيل الخامس
سعر ومواصفات هاتف Oppo A97

من أحدث إصدارات شركة أوبو هو هاتف Oppo A97، وذلك تطويرًا لهاتفها السابق Oppo A96، ليدعم خدمات وتكنولوجيا الجيل الخامس للإتصالات في الشريحة السعرية المتوسطة بسعر اقتصادي في متناول يد الجميع، بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف بمعالج قوي وذاكرة وصول عشوائي كبيرة تجعله يتمتع بأداء سلس وفعالية عالية، كما يتميز Oppo A97 بشاشة عالية الجودة وكاميرا متطورة تساعد على التقاط صور بجودة ممتازة، بالنظر إلى هذه المواصفات الرائعة، يمكن القول إن Oppo A97 يجسد الابتكار والتطور في عالم التكنولوجيا الحديثة.

سعر ومواصفات هاتف Oppo A97.. تعرف على مميزات حلم الجيل الخامس
سعر ومواصفات هاتف Oppo A97

مواصفات هاتف Oppo A97

مواصفات هاتف Oppo A97 يحقق أحلام الجيل الخامس بتكنولوجيا فائقة، حيث يتميز بدعم تقنية الجيل الخامس التي توفر سرعات إتصال عالية وأداء متميز، ومن أبرز مواصفاته مايلي:

الشاشة 6.56 انش
نوع الشاشة OLED
الدقة 1080 × 2408 بكسل
المعالج MediaTek MT6833P Dimensity 810 5G
الرام 12 جيجابايت
الذاكرة الداخلية 256 جيجابايت
الذاكرة الخارجية يدعم تركيب كارت مميوري
الكاميرا الخلفية 48 + 2 ميجابكسل
الكاميرا الأمامية 12 ميجابكسل
البطارية 5000 مللي أمبير
الشحن السريع 33 واط
السطوع 1200 شمعة
نظام التشغيل أندرويد 12 – ColorOS 12.1
السعر 350 دولار
المميزات HDR
بصمة الأصبع بالشاشة من الأمام

مميزات هاتف Oppo A97

مميزات هاتف Oppo A97 تخطت كل المقايس التي تشعرك أنك تمتلك موبايل المشاهير من أعلى الماركات العالمية، حيث أنه يتميز بما يلي:

  • بفضل شاشته الكبيرة والواضحة التي تأتي بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، يوفر هاتف Oppo A97 تجربة مشاهدة ممتعة وسلسة للمستخدمين.
  • كما يتميز الهاتف أيضًا بمعالج قوي وفعال من ميدياتك، الذي يدعم شبكات الجيل الخامس ويمكنه تشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة بسهولة.
  • تتميز كاميرا الهاتف Oppo A97 بتقنية خلفية مزدوجة بدقة 48 ميجابكسل، مما يسمح بالتقاط صور عالية الجودة وذات تفاصيل واضحة، بالإضافة إلى ذلك تدعم وضع العزل والتصوير الليلي والاحترافي بالإضافة إلى ميزات أخرى متقدمة.
  • وفيما يتعلق بالكاميرا الأمامية، تأتي بدقة 12 ميجابكسل، مما يجعلها مثالية لالتقاط السيلفي والفيديوهات بجودة جيدة.
  • يمتاز الهاتف ببطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير، توفر فترة تشغيل طويلة بشحنة واحدة، وتدعم الشحن السريع بقوة 33 واط، بالإضافة إلى الشحن العكسي وتقنية USB Power Delivery.
  • يعمل هاتف Oppo A97 بنظام تشغيل أندرويد 12، مع واجهة مستخدم ColorOS 12.1، التي تقدم مزايا وتحسينات عديدة، بالإضافة إلى خيارات تخصيص متعددة لتلبية احتياجات المستخدمين.
  • يأتي الذاكرة العشوائية الكبيرة بسعة 12 جيجابايت في Oppo A97، مما يسمح بالتنقل السلس بين التطبيقات دون تأخير أو تعليق.
  • كما يأتي الهاتف بذاكرة داخلية واسعة بسعة 256 جيجابايت، مما يكفي لتخزين الصور والفيديوهات والملفات الشخصية بكل سهولة ويسر.

عيوب هاتف oppo A97

على الرغم من مميزاته العديدة والمتنوعة يوجد بعض السلبيات التي ذكرها مستخدمينه ومن أبرز عيون هاتف oppo A97 ما يلي:

  • يتميز هيكل هاتف Oppo A97 بأنه مصنوع من البلاستيك، وليس من المعدن أو الزجاج، مما يشعرك بعدم الفخامة والمتانة العامة للجهاز.
  • تعتمد الشاشة على تقنية IPS LCD، وليس من نوع AMOLED، مما يؤثر على جودة الألوان والتباين والسطوع الناتج عنها.
  • من ناحية أخرى تفتقر الكاميرا الخلفية في Oppo A97 إلى عدسة واسعة الزاوية أو ماكرو أو تليفوتوغرافي، مما يعيق قدرات التصوير والتنوع في الاستخدام.
  • أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فإنها تفتقر إلى فلاش أو تقنية HDR، مما يؤدي إلى ضعف جودة الصور في ظروف الإضاءة الضعيفة.
  • ويتضح أن الهاتف Oppo A97 لا يدعم راديو FM أو تقنية NFC، مما يقيد بعض الخدمات والميزات التي يمكن الإستفادة منها.

سعر هاتف Oppo A97

تم عرض هاتف Oppo A97 في الأسواق في 15 يوليو 2022 بسعر 350 دولار أمريكي، وفي السعودية بلغ سعره حوالي 1315 ريال سعودي، بينما يقدر سعره في مصر بحوالي 6680 جنيه مصري.