أبسط طريقة وطعمها ولا أروع!!.. عمل كنافة زمان لعزومات رمضان في 30 دقيقة

أبسط طريقة وطعمها ولا أروع!!.. عمل كنافة زمان لعزومات رمضان في 30 دقيقة
عمل كنافة زمان

تشتهر حالياً في جميع المنازل طرق عمل الكنافة بجميع أنواعها، ويكثر عمل الكنافة خاصة في شهر رمضان، حيث تعد الكنافة من الوجبات المصرية الاصيلة المميزة بطعمها الشهي، كما يبحث الكثير من السيدات عن طريقة عمل الكنافة بأفضل شكل لها، ويريد البعض تعلم طرق ووصفات جديدة ومميزة لعمل الكنافة، ونتعرف معا على وصفة وطريقة تحضير الكنافة من خلال هذا التقرير.

أبسط طريقة وطعمها ولا أروع!!.. عمل كنافة زمان لعزومات رمضان في 30 دقيقة
عمل كنافة زمان

وصفة عمل الكنافة العاديه بالشربات

تعد طريقة عمل الكنافه العاديه بالشربات من الوجبات السهل تحضيرها ولا تحتاج اي تكاليف أو وقت كثير، وتتكون الكنافة من المقادير التالية ( نصف كيلو كنافة + كوب إلا ربع من السكر البودر + كوب من السمن السائل + نصف كوب من جوز الهند والزبيب + 3 أكواب من السكر + 2 كوب من الماء + عصير لمونة صغيرة ).

طريقة تحضير الكنافة العادية بالشربات

في البداية نقوم بتحضير الشربات ومن ثم تحضير الكنافة وأخيرًا تسوية الكنافة ومدة وضعها في الفرن الساخن، ويمكن البدء بطريقة تحضير الشربات.

تحضير الكنافة العادية بالشربات
تحضير الكنافة العاديه بالشربات

تحضير شربات الكنافة

في البداية نقوم بتحضير وعاء ونقوم بوضع السكر والماء به والتقليب حتى يذوب السكر ونضعه على نار متوسطة ونتركه حتى يبدأ في الغليان ونضيف له عصير الليمون، ومن ثم تركه على النار لمدة تصل إلى 7 دقائق حتى نحصل على قوام الشربات لتحضير الكنافة.

تحضير الكنافة العاديه

نحضر وعاء عميق ونقوم بقص الكنافة حتى نحصل عليها مفرومة، ومن ثم اضافة السكر في الوعاء مع الكنافة والتقليب وصب السمن السائل بهم، ونقوم بتقليب السكر والكنافة والسمنة السائلة جيدًا، وبعد ذلك نحضر صينية الومنيوم ودهنها بالسمنة من الاسفل والجوانب، ومن ثم نضع الكنافة بالصينية وتوزيعها جيدًا وإضافة جوز الهند والزبيب والمكسرات على الكنافة، ونقوم بإضافة الصينية إلى فرن ساخن على درجة حرارة حوالي 200 درجة مئوية وتركها لمدة 15 دقيقة وبعد تمام النضج نقوم بصب الشربات الذي سبق تحضيره على الكنافه من فوقها للحصول على أفضل شكل ومزاق للكنافة، وبذلك تكون جاهزة للتقديم.