طريقة عيش فينو هش بحشو البيتزا بوصفة غير تقليدية

طريقة عيش فينو هش بحشو البيتزا بوصفة غير تقليدية
طريقة عيش فينو محشوة بيتزا إيطالية

الخبز أو العيش الفينو مخبوزات ضرورية على المائدة ويتناول في أغلب الوجبات سواء في للإفطار أو العشاء، ويصنع بكثرة في المخابز، يمكن صنعه بشكل غير تقليدي بحشو بالجبنه ومكونات البيتزا ليعطي له طعم رائع مميز والذي يمكن تناوله في الرحلات، أو يقدم كعشاء خفيف بمكونات بسيطة بنكهات مختلفة فيمكن تغيير الحشو على حسب الرغبة فتابعوا معنا.

طريقة عيش فينو هش بحشو البيتزا بوصفة غير تقليدية
طريقة عيش فينو محشوة بيتزا إيطالية

طريقة عيش فينو بحشو بيتزا هش

يفضل التنويع في صنع الوجبات لعدم الشعور بالممل عند تناوله وطرق تقديمه لتشجيع الأطفال على تناول الطعام من صنع يديك، والاعتماد على الطريقة التالية لتحضير خبز فينو أو صمون مع طعم حشو البيتزا يعزز من طعمه يعطيك نتيجة ممتازة.

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب من دقيق المخبوزات.
  2. ملعقة كبيرة من خميرة فورية حبيبات.
  3. عدد 2 ملعقة كبيرة من حليب بودرة.
  4. ملعقة صغيرة من سكر أبيض.
  5. ملعقة صغيرة من بيكنج بودر.
  6. نصف ملعقة صغيرة ملح.
  7. 1/3 كوب من الزيت النباتي.
  8. 2/3 كوب من الماء الدافئ للعجن.

تحضير عيش فينو بحشو بيتزا إيطالية.

  • نبدأ بعجن مكونات العجينة من دقيق مع بيكنج بودر والملح والخميرة والسكر والماء مع باقي المكونات وتعجن جيداً لتحصلي على عجينة لينة مطاطة.
  • تغطى العجينة بعد تشكيلها على شكل كرة كبيرة بقطعة من القماش وتوضع في مكان دافئ لمدة ساعة لكي تختمر ويتضاعف حجمها.
  • ثم تقسم العجينة إلى 6 أقسام بأحجام متساوية أو على حسب الرغبة، وتفرد كل كرة على شكل مستطيل ويتم توزيع عليها ملعقة صغيرة من صلصة بيتزا الهشة وعليها جبن موتزريلا ويلف الخبز ويرص على صينية مدهونة بالزيت.
  • يتم دهن سطح العجينة الخبز بصفار بيضة مخفوقة بالقليل من الفلفل الاسود مع الخل، ويرش عليها بهارات البيتزا وتغطى وتترك لكي تختمر لمدة 20 دقيقة، ثم تخبز في الفرن الساخن مسبقاً وتحمر أسفل الشواية، وتخرج من الفرن وتدهن بالزبدة.