الشرطة الألمانية تنفى تفريق مشجعى منتخب تركيا بسبب تحية الذئب -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم الشرطة الألمانية تنفى تفريق مشجعى منتخب تركيا بسبب تحية الذئب -صوت الوطن

كتب: هاني عبد النبي

الأحد، 07 يوليو 2024 08:06 م

نفت الشرطة الألمانية المزاعم التي تحدثت عن تفريق مسيرة مشجعي منتخب تركيا قبل قمة هولندا بالأمس بسبب تحية الذئب التي رفعوها قبل ساعات من انطلاق اللقاء الذي انتهى بفوز الطواحين بنتيجة 2-1 في ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا في ألمانيا وتستمر حتى الأحد القادم.

هولندا ضد تركيا

وبحسب شرطة برلين، فإن تفريق مسيرة المشجعين قبل مباراة ربع نهائي بطولة أوروبا المثيرة مساء السبت بين تركيا وهولندا، لا يرتبط بشكل مباشر بإظهار ما يسمى بتحية الذئب.

وأكد متحدث باسم الشرطة لصحيفة "برلينر تسايتونج" الألمانية، أن هذه البادرة لم تكن في حد ذاتها محظورة ، ولكن نظرًا لأنه كان حدثا رياضيًا للمشجعين، فإن البيانات السياسية من أي نوع غير مسموح بها بموجب قانون التجمع، وإلا لكان على المنظمين تسجيل اجتماع سياسي.

وواصل المتحدث باسم شرطة برلين حديثه أنه تم إبلاغ المنظمين بذلك مسبقًا وتم إعلام المشاركين به أيضًا باستخدام إعلانات عبر مكبرات الصوت، نظرًا لأن تحية الذئب كانت بمثابة بيان سياسي وتم عرضها على الرغم من الطلبات المتكررة للتوقف والكف، فقد تم حل دعوى المعجبين. وطلب من مشجعي كرة القدم التركيين مغادرة ساحة التدريب أو الانتقال إليه بشكل فردي إذا كان لديهم تذكرة لحضور المباراة.

وحسم منتخب هولندا تأهله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد الفوز على نظيره منتخب تركيا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على الملعب الأولمبي بمدينة برلين، فى ختام مباريات دور الربع النهائي لمنافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

وبهذه النتيجة ضرب منتخب هولندا موعدا لقمة نارية مع منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي للبطولة، فيما يجمع نصف النهائي الآخر فرنسا مع إسبانيا.

هولندا ضد تركيا

تأهل منتخب هولندا إلى دور الـ16 ضمن الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث عن المجموعة الثالثة، عقب تفوقه على منتخب رومانيا متصدر المجموعة الاولى 3 – 0.

وحقق منتخب هولندا خلال المباراة السابقة أمام رومانيا انتصاره الأول في أربع مباريات بأدوار خروج المغلوب في بطولة أوروبا، منذ فوزه بركلات الترجيح على السويد في ربع نهائي 2004.

في المقابل أظهر منتخب تركيا عزيمته الكبيرة في مباراة دور الـ16 عندما تغلب على منتخب النمسا 2 -1، حيث سجل ميريح ديميرال هدفين، فيما تألق الحارس ميرت جونوك، ويأمل منتخب الباشوات أن تستمر رحلته ويصعد للدور قبل النهائي مثلما حدث في نسخة 2008.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق