التهديد وإلقاء اللوم.. 9 علامات تشير إلى أنك تعيش حياة زوجية توكسيك -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم التهديد وإلقاء اللوم.. 9 علامات تشير إلى أنك تعيش حياة زوجية توكسيك -صوت الوطن

العلاقة السامة هي علاقة ضارة ولها أشكال عديدة منها الإيذاء الجسدي والخيانة المتكررة والغيرة واللوم الدائم، إلا أن البعض قد يكون من الصعب اكتشافه، وهذا يؤدى إلى حياة كئيبة ممله ومتعبة وحزينة وفي أغلب الأحيان قد تؤدى للجنون، أما العلاقات الجيدة قد ترفع من مستوى حياتك بطرق لم تكن لتتخيلها.

وقد رأينا أحد أشكال العلاقة التوكسيك من خلال فيلم جوازة توكسيك الذى ناقش هذه المشكلة في إطار كوميدى لطيف، حيث تدور أحداث فيلم جوازة توكسيك  حول قصة حب فريدة "ملك قورة" وكريم "محمد أنور"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمُر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخُّل الأهل في مصيرهما؛ حيث ينتمي كلٌّ منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية، لذلك نقدم لك في ذلك التقرير المؤشرات التي تدل على أن زواجك توكسيك وفقًا لموقع "marriage".

- عدم التواصل

يعتبر التحدث مع بعضكما البعض وسيلة رائعة لإزالة سوء الفهم وتنمية العلاقة بين شخصين، يعد الافتقار إلى التواصل المحدود أحد أكثر علامات الزواج التوكسيك وضوحًا والتي يجب البحث عنها، عادة ما يختار الزوجان التحدث بصراحة عندما يواجهان مشاكل في حياتهما الزوجية، إذا كانت هناك أوقات لا يرغب فيها أي منكما في التحدث مع الآخر فهذه إشارة واضحة إلى أن هناك شيئًا غير صحيح.

الزوج التوكسيك...
الزوج التوكسيك

- الغيرة

الزوج الغيور يحتاج إلى تحديثات مستمرة ويضع حدودًا لكِ ويسلبك حريتك.

- مطاردة هاتفك

قد يراقبون أيضًا ما يفعله زوجهم على هاتفه أو جهاز الكمبيوتر الخاص به وقد يشعرون بالغيرة عند رؤيتهم يتحدثون إلى الآخرين وخاصة الجنس الآخر، إن عدم الثقة في العلاقة هو علامة واضحة على أن زواجك ينهار وقد لا يكون هناك شيء يستحق التمسك به.

- التهديدات وألعاب اللوم

عندما تكون العلاقة توكسيك قد تجد أن شريكك غالبًا ما يهددك بالتلاعب بك من خلال إيذاء نفسه وإلقاء اللوم عليك باعتبارك سببًا لألمه، إن مدى إلقاء الشخص للوم على شريكه يعتمد على تصوره لذلك، كما أنه يقرر مدى تأثير ذلك على زواجهما.

الزوج التوكسيك
الزوج التوكسيك

- المشاجرات والحجج

يميل الأزواج إلى تعلم المزيد عن بعضهم البعض مع مرور السنين وتطوير تفاهم أفضل يساعدهم على تقليل الصراعات الزوجية وتعزيز الحب والدعم بينهم، حتى بعد كل هذه السنوات إذا كان الزوجان يتشاجران باستمرار وربما لنفس الأسباب فقد تكون هناك فرصة كبيرة أن يفقدا الحب الذي كانا يتمتعان به ذات يوم.

- أنت مكتئب

إذا كنت تعتقد أنك تفقد طاقتك الإيجابية باستمرار وتشعر بالحزن طوال الوقت فعليك أن تفكر في الخروج من علاقتك التوكسيك، الاكتئاب هو أكبر علامة على الزواج التوكسيك، إذا كانت علاقتك تجعلك مكتئبًا فيجب أن تبدأ في فعل شيء حيال ذلك.

- تشعر بالإرهاق باستمرار

أنت دائمًا متعب وغير قادر على فعل أي شيء، يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما امتص البهجة من حياتك، تشعر بالانفصال عن كل شيء لأنك لم تعد تملك الطاقة، إذا كان كل هذا يبدو مألوفًا فقد حان الوقت لتحليل الأمر والتفكير في كيفية ترك علاقتك التوكسيك.

- شريكك يكذب بشأن الأمور المالية

إن إخفاء الأموال عن شريكك يشبه دق مسمار في نعشك، إذا كان شريكك يخفي الأموال أو ينفقها ببذخ فيجب أن تعلم أن هناك خطأ ما في علاقتكما.

- تقضي وقتًا أطول مع أطفالك مقارنة بشريك حياتك

أنت لا ترغب في قضاء وقت وحدك مع شريك حياتك وتحب قضاء معظم وقت فراغك مع أطفالك لأن ذلك يجعلك أكثر سعادة، إنها إحدى العلامات الواضحة للعلاقة التوكسيك.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق