تعرف على شكل التعاون بين "نوڤا- ابدأ" وشركات محطات مياه الشرب والصرف - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم تعرف على شكل التعاون بين "نوڤا- ابدأ" وشركات محطات مياه الشرب والصرف - صوت الوطن

وقعت مؤخرا شركة نوڤا للتنمية الصناعية - إحدى الشركات التابعة لـ"ابدأ " بروتوكول تعاون مع عدد من كبرى الشركات العالمية بهدف تعميق التصنيع المحلي لمستلزمات محطات المياه والصرف الصحي، جاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بضرورة توطين وتشجيع الصناعات المحلية المتنوعة .


وللتعرف علي شكل التعاون بين كل من مصنع " نوڤا " بالشراكة مع شركة "  ابدأ " وبعض الشركات الأجنبية المتخصصة في تصنيع  مستلزمات محطات مياه الشرب والصرف الصحي فهي كالآتي:


جاء هذا التعاون ضمن جهود مبادرة "ابدأ" في زيادة الاستثمارات الصناعية وتوطين صناعات حديثة، حيث يُعد نوڤا المصنع الأول من نوعه في الشرق الأوسط وإفريقيا الذى يقوم بإنتاج المكونات اللازمة لمحطات الصرف الصحي.

ويأتي المصنع بطاقة إنتاجية تُقدر بحوالي 1500طن من منتجات الستانلس سنويًا ، كما يهدف مصنع "نوفا"  لتقليل الفاتورة الاستيرادية المصرية بحوالي 100 مليون دولار في العام الأول.

 

ويوفر المصنع فرص كبري للكوادر المصرية لإكتساب الخبرات العالمية في هذا المجال، وخاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع المياه والصرف، ولا سيما مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري ، حيث أن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وجهاتها العاملة في قطاع مرافق مياه الشرب والصرف الصحى، تقدم كل الدعم والتشجيع للصناعات الوطنية.


وعن شكل التعاون في هذه الصناعة الهامة فقد شمل برتوكول التعاون كل من مصنع " نوڤا " للتنمية الصناعية، وشركة  Technofanghi الإيطالية، وشركة  Parkson الأمريكية، وشركتي MUHR، وOTT الألمانية.


وأخيرا وليس أخرا يسعي كل من مبادرة ابدأ والقيادة السياسية لتوطين وتشجيع الصناعات المحلية المختلفة مثل محطات معالجة المياه طبقاً للمواصفات القياسية العالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق