العراق.. تعطل العمل فى جميع المؤسسات الخميس المقبل لتخطى درجة الحرارة الـ50 -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم العراق.. تعطل العمل فى جميع المؤسسات الخميس المقبل لتخطى درجة الحرارة الـ50 -صوت الوطن

تستعد مدينة البصرة العراقية لموجة حارة شديدة، حيث دفعت السلطات إلى تعطيل العمل في جميع الدوائر الحكومية يوم الخميس المقبل، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة المتوقعة.

جاء هذا القرار استنادًا إلى تحذيرات خبراء الأرصاد الجوية الكويتية من ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة، مما يمثل خطرًا على صحة وسلامة المواطنين، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء العراقية واع.

وأشار أسعد العيداني، محافظ البصرة، إلى أن هذا القرار يأتي بسبب توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية، مما يستدعي حماية الموظفين من خطر الإرهاق الحراري، والتعامل السليم مع هذه الظروف القاسية.

في ظل موجة الحر الشديدة التي تمر بها البلاد، يعاني السكان في العراق من انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي، إذ تلجأ العديد من الأسر إلى استخدام المولدات الكهربائية كبديل لضمان توفير الطاقة اللازمة.

ويصنف العراق من قبل الأمم المتحدة، كواحدة من الدول الأكثر تأثرًا بالتغير المناخي، إذ يشهد تراجعًا في نسب الأمطار، وارتفاعًا في درجات الحرارة، وتفاقمًا في ظاهرة الجفاف.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق