كيف عاش 4 رواد في مركز فضاء يحاكي المريخ لمدة عام؟ -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم كيف عاش 4 رواد في مركز فضاء يحاكي المريخ لمدة عام؟ -صوت الوطن

كتبت هبة السيد

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:00 ص

خرج طاقم مهمة ناسا إلى المريخ من مركبتهم بعد رحلة استغرقت عامًا ولم تغادر الأرض أبدًا، وأمضى أفراد الطاقم الأربعة المتطوعين أكثر من 12 شهرًا داخل أول بيئة محاكاة للمريخ تابعة لناسا في مركز جونسون للفضاء في هيوستن، وخرجوا من البيئة الغريبة الاصطناعية يوم السبت الماضي حوالي الساعة الخامسة مساءً.

دخلت كيلي هاستون وأنكا سيلاريو وروس بروكويل وناثان جونز إلى الموطن المطبوع ثلاثي الأبعاد في 25 يونيو 2023، كطاقم أول لمشروع Crew Health and Performance Exploration Analog التابع لوكالة الفضاء.

بدأ هاستون، قائد المهمة، بكلمة بسيطة: "مرحبًا" وقالت: "إنه لأمر رائع حقًا أن أتمكن من إلقاء التحية لكم جميعًا".

وقال جونز، الطبيب والمسؤول الطبي بالبعثة، إن 378 يومًا في الحبس "مرت بسرعة"، حيث عاش الرباعي وعملوا داخل مساحة تبلغ 1700 قدم مربع (157 مترًا مربعًا) لمحاكاة مهمة إلى الكوكب الأحمر، وهي المهمة الرابعة من الشمس والتي كانت محورًا للنقاش المتكرر بين العلماء ومحبي الخيال العلمي على حدٍ سواء فيما يتعلق برحلة محتملة. البشر وراء قمرنا.

ركز طاقم CHAPEA الأول على تهيئة الظروف المحتملة لعمليات السير في الفضاء في المستقبل من خلال محاكاة عمليات السير في الفضاء، والتي يطلق عليها اسم "Marswalks"، بالإضافة إلى زراعة وحصاد الخضروات لتكملة مؤنهم والحفاظ على الموائل ومعداتهم.

وقالت ناسا إنهم عملوا أيضًا على مواجهة التحديات التي من المتوقع أن يواجهها طاقم المريخ الحقيقي، بما في ذلك الموارد المحدودة والعزلة والتأخير في الاتصال لمدة تصل إلى 22 دقيقة مع كوكبهم الأصلي على الجانب الآخر من جدران الموطن.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق