ورش للسرد القصصي للأطفال في مهرجان العلمين.. تنشط خيالهم وتحفز الإبداع -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم ورش للسرد القصصي للأطفال في مهرجان العلمين.. تنشط خيالهم وتحفز الإبداع -صوت الوطن

كتبت- نورا طارق

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 05:00 م

يهتم مهرجان العلمين منذ انطلاقه العام الماضى بالأسرة ويضعهم في قائمة أولوياته، وخاصة الأطفال، وهذا العام يخصص ورش عمل السرد القصصي، وهى من ورشة تفاعلية صممت لتنشيط خيال الطفل وتعزيز مهارات الاستماع والفهم من خلال قصص مشوقة وتمارين إبداعية، والتي من المقرر أن تقام خلال فترة 16 إلى 25 أغسطس المقبل، حسبما كشف الموقع الرسمي لمهرجان العلمين.

وتلعب ورش السرد القصصي للأطفال دورًا حيويًا في تنمية مهاراتهم الفكرية والاجتماعية والعاطفية، كما تساهم هذه الورش في تعزيز القدرات اللغوية للأطفال من خلال توسيع مفرداتهم وتحسين قدرتهم على التعبير اللفظي والكتابي. وتساعد في تطوير قدراتهم الإبداعية والخيالية عن طريق تحفيزهم على التفكير خارج الصندوق وإنشاء قصص فريدة. كما تعمل ورش السرد القصصي على تنمية مهارات الاستماع والانتباه، حيث يتعلم الأطفال كيفية التركيز على تفاصيل القصص وفهم سياقها.

 


ورشة السرد القصصي

علاوة على ذلك، تساهم هذه الورش في بناء الثقة بالنفس عند الأطفال من خلال تشجيعهم على مشاركة أفكارهم وقصصهم مع الآخرين. وتوفر ورش السرد القصصي بيئة تفاعلية تعزز من مهارات التعاون والعمل الجماعي، حيث يتعلم الأطفال كيفية التفاعل والتعاون مع أقرانهم في إنشاء وتطوير القصص المشتركة.

والجدير بالذكر، أن الدورة الثانية من مهرجان العلمين يأتى تحت شعار "العالم علمين" يوم 11 يوليو حتى 30 أغسطس وسوف تتضمن فعاليات فنية وترفيهية ورياضية و فعاليات للأطفال ضمن مهرجان "نبتة" للطفل.

ويفتتح الكينج محمد منير أولى حفلات المهرجان يوم الجمعة 12 يوليو، فيما يحيي كاظم الساهر يوم الخميس 18 يوليو حفله الغنائي بالمهرجان، أما نجم الجيل تامر حسني فيقدم حفله بالمهرجان يوم الجمعة 26 يوليو، أما يوم 1 أغسطس هو حفل أمير الغناء العربي هانى شاكر.

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق