هل يتم إيقاف حكم مباراة إنجلترا وهولندا بنصف نهائى اليورو لاتهامه بالتلاعب؟ -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم هل يتم إيقاف حكم مباراة إنجلترا وهولندا بنصف نهائى اليورو لاتهامه بالتلاعب؟ -صوت الوطن

علمت صحيفة "ميل أون لاين" أن حكم مباراة إنجلترا وهولندا المقررة غدا فى نصف نهائى يورو 2024  قد يتم إيقافه بسبب صلته بفضيحة التلاعب بالنتائج المرتبطة بمجموعة مراهنات مشبوهة في شرق أوروبا.

وكان الحكم الألماني فيليكس زواير، البالغ من العمر 43 عاما، قد تعرض لانتقادات سابقة من قبل نجم كرة القدم الإنجليزية جود بيلينجهام، ووصفه بالفساد بسبب تورطه سابقا في "التلاعب بنتائج المباريات"، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني.


تقرير ديلى ميل

 

وانتقد بيلينجهام زواير بعد إدارته مباراة تضمنت خسارة فريق بوروسيا دورتموند أمام غريمه التقليدي بايرن ميونيخ في عام 2021.

وقال بيلينجهام بعد ذلك: " ماذا تتوقع من حكم تلاعب بنتيجة المباراة قبل أكبر مباراة في ألمانيا ؟".

 

وقد كشف موقع "ميل أون لاين" الآن عما فعله زواير بالضبط لإثارة مثل هذه التعليقات، كما كشف عن التفاصيل الكاملة للفضيحة التي كان كل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الألماني لكرة القدم يحاولان التقليل من شأنها.

ووجدت المحكمة أن زواير، وهو رجل أعمال في مجال العقارات يقيم في برلين، قد تلقى حوافز قدرها 300 يورو (253 جنيها إسترلينيا) للتغطية على زميل له من الحكام تورط في عمليات تلاعب بنتائج المباريات على يد عصابة.

 

في عام 2005، بعد عام واحد فقط من تأهله كحكم، كان زواير حكماً مساعداً خلال مباراة نادي فوبرتال إس في بوروسيا ضد نادي فيردر بريمن.

وكان الحكم الرئيسي روبرت هويزر قد تلقى رشوة من مجرمين كرواتيين لإصدار قرارات لصالح فوبرتال - وتجنب اتخاذ قرارات حاسمة ضدهم.

 

وتبين لاحقًا أن هويزر كان يتصرف بالتواطؤ مع نقابة مراهنات مقرها البلقان.

كانت التهمة الموجهة إلى زواير في هذه القضية هي أنه مذنب بالإهمال الطبي لأنه كان يعلم أن هويزر كان يفعل ذلك بالضبط - ولم يبلغ عن ذلك على الفور.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق