كولومبيا تتحدى أوروجواي لخطف بطاقة التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم كولومبيا تتحدى أوروجواي لخطف بطاقة التأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 -صوت الوطن

يلتقي منتخب كولومبيا نظيره أوروجواي في موقعة حاسمة في الثالثة فجر الخميس، على ملعب " بنك أوف أمريكا"، بولاية نورث كارولينا، في الدور نصف نهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024 المقامة حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ويسعى منتخبا أوروجواي وكولومبيا للتأهل إلي المباراة النهائية في المسابقة القارية بعدما قدم الثنائي مستويات رائعة خلال البطولة.

ولم تتواجد أوروجواي في المربع الذهبي بكوبا أمريكا منذ فوزها بلقبها الـ15 والأخير في نسخة عام 2011،  للمسابقة، حيث خرجت من دور الثمانية 3 مرات خلال النسخ الأربع الأخيرة.

ولم يستقبل منتخب أوروجواي سوى هدفا وحيدا في النسخة الحالية للبطولة، خلال فوزه 3 / 1 على بنما في المجموعات،ولكنه سيعاني لغياب أراوخو ونانديز،
فيما حافظ منتخب كولومبيا بقيادة المدرب الأرجنتيني نيستور لورينزو على سجله خاليا من الهزائم في 27 مباراة متتالية بمختلف المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام الأرجنتين في فبراير 2022 بالتصفيات المؤهلة لكاس العالم في قطر.

وحال فوز منتخب كولومبيا على أوروجواي، سوف يحقق الفريق رقما قياسيا جديدا لأطوال فترة بلا هزيمة على مدار تاريخه.

لم يتأهل المنتخب الكولومبي، صاحب الميدالية البرونزية في نسختي 2016 و2021 بكوبا أمريكا إلى النهائي منذ تتويجه الوحيد باللقب القاري المرموق عام 2001، عندما استضاف البطولة على ملاعبه.

وإجمالًا فقد التقى المنتخبان في 45 مباراة بجميع البطولات، وحقق منتخب أوروجواي 20 فوزا، مقابل 14 انتصارا لمتتخب كولومبيا، وحسم التعادل 11 لقاء.

تأهل منتخب كولومبيا إلى نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعد اكتساح بنما بخماسية نظيفة فجر اليوم الأحد، ليضرب موعد مع أوروجواي في الدور قبل النهائي.

وتغلب منتخب أوروجواي على البرازيل بركلات الترجيح 4-2 في ربع نهائي كوبا أمريكا، بعد إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بينهما.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق