الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم الأمم المتحدة تجدد الدعوة للتعاون بشأن الخطة المشتركة لبرنامج إيران النووي - صوت الوطن

جددت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روز ماري ديكارلو، الدعوة للمشاركين في خطة العمل المشتركة للبرنامج النووي الإيراني، والولايات المتحدة، لاستخدام جميع السبل الممكنة للحوار والتعاون.

وقالت المسؤولة الأممية  في إحاطتها لمجلس الأمن الدولي حول خطة العمل وتنفيذ قرار المجلس رقم 2231، إنه من المهم في الوقت الحالي، إعطاء الأولوية للتعددية والدبلوماسية وتحديد مسار يعزز السلام والأمن. وفق مركز إعلام الأمم المتحدة

وأشارت إلى ما ذكره الأمين العام للأمم المتحدة عن أن استعادة الخطة وتنفيذ القرار، بشكل كامل وفعال ما زالا بعيدا المنال، مبينة أن الولايات المتحدة لم تعد إلى الخطة ولم ترفع أو تطبق إعفاءات بشأن العقوبات الأحادية التي أعادت فرضها بعد انسحابها من الخطة عام 2018 ولم تمدد الإعفاءات فيما يتعلق بتجارة النفط مع إيران.

وأكدت المسؤولة الأممية أن إيران أيضا لم تتراجع عن أي من الخطوات التي تتعارض مع التزاماتها النووية التي قطعتها منذ عام 2019.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق