رسميا .. الاتحاد الآسيوي يمدد شراكة سعودية - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم رسميا .. الاتحاد الآسيوي يمدد شراكة سعودية - صوت الوطن

أعلنت “نيوم” والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تمديد شراكتهما لمدة 4 سنوات إضافية، تمتد من عام 2024 إلى عام 2029.

وستستمر “نيوم” في دعم البطولات على مستوى المنتخبات الوطنية والفرق الأعضاء في الاتحاد، بالإضافة إلى شراكتها الرئيسية في بطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، وهي أول بطولة كرة قدم للسيدات في آسيا.

وتسعى نيوم السعودية والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال هذه الشراكة التي امتدت لأربع سنوات، إلى تعزيز التنوع في الرياضة ودعم كرة القدم النسائية في آسيا.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوم المهندس نظمي النصر: “تتيح لنا الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فرصة مهمة لتطوير قطاع الرياضة على مستوى قارة آسيا وخلق المزيد من المسارات التي تلبي احتياجات الموهوبين وعشاق كرة القدم ذات الشعبية الواسعة على مستوى العالم”.

وأضاف: “إن ما يدفعنا إلى الاهتمام بهذه الشراكة هو ارتباط الرياضة بصحة الإنسان ودورها الرئيسي في الترفيه ورفع مستويات جودة الحياة وتحقيق التقارب بين الأفراد والشعوب، ما يتماشى مع رؤية وأهداف نيوم الاستراتيجية ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030”.

من جهته، قال داتوك سيري ويندسور جون، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “نحن سعداء بتمديد شراكتنا العالمية مع  نيوم، ما يؤكد إيمانهم وثقتهم في المسابقات العالمية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة مع اقترابنا من بداية مرحلة جديدة من التطور والتقدم للرياضة الآسيوية في السنوات القادمة”.

وأضاف: “يعزز تجديد هذه الشراكة جاذبية مسابقات الاتحاد الآسيوي نظير تفاعل ومتابعة مئات الملايين من مشجعي كرة القدم الآسيوية المتحمسين، ونتطلع إلى خلق المزيد من النجاحات التاريخية مع نيوم وتحقيق نتائج تخدم تطور هذه الرياضة على مستوى العالم”.

وتسهم هذه الشراكة في تعزيز  مكانة نيوم كداعم رئيسي لنشر الثقافة الرياضية عموماُ ولتطوير حقبة جديدة من كرة القدم الآسيوية بنحوٍ خاص؛ والتي تشهد مزيد من التطور والمنافسات القوّية.

وستكون نيوم الشريك العالمي للمباريات الثماني النهائية ضمن دوري أبطال آسيا، والتي ستقام في مدينة الرياض في عام 2025، وكذلك الشريك المقدم لبطولة دوري أبطال آسيا للسيدات، الأولى من نوعها، التي يشارك فيها أفضل 12 نادياً نسائياً من جميع أنحاء آسيا.

وتأتي جميع هذه الجهود بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستضافة بطولات كرة القدم المرموقة، مثل كأس آسيا لكرة القدم السعودية 2027، وكأس العالم 2034.

وستطلق نيوم والاتحاد الآسيوي لكرة القدم مبادرة “رواد التقدم”، والتي ستستفيد من شعبية كرة القدم العالمية لدفع التغيير الإيجابي في مجال كرة القدم وتطويره في المنطقة، من خلال تنفيذ الأنشطة وتطوير الجيل القادم من المواهب.

ودعمت الشراكة مبادرات رياضية لنيوم مثل برنامج “شُهب” المجتمعي، الذي درب حتى الآن 10 آلاف من الشباب في المملكة، ووفّرت نيوم فرصاً فريدة للشباب والفتيات المهتمين بالرياضة للمشاركة في مباريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق