الأمطار تتسبب في قطع الكهرباء بالإكوادور بعد تعرض الخطوط لأضرار جسيمة -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم الأمطار تتسبب في قطع الكهرباء بالإكوادور بعد تعرض الخطوط لأضرار جسيمة -صوت الوطن

عادت انقطاع التيار الكهربائي،  في خضم أزمة الطاقة التي تمر بها الإكوادور منذ عدة أشهر، وذلك بسبب الحاجة إلى التدخل في محطة الطاقة الكهرومائية الرئيسية بسبب إلى زيادة التدفقات بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد.


وبدأت السلطات الإكوادورية فى اتخاذ إجراءات سريعة فى محاولة لإنقاذ البلاد بعد أعطال فى خطوط النقل والكهرباء ، بسبب الفيضانات وارتفاع درجات الحرارة ، وقامت بوضع جدول مدته ساعتين، بحسب شركة كيتو للكهرباء.

ولفتت صحيفة انفوباى الأرجنتينية  إلى أن شركة الكهرباء الوطنية Cenace قالت على حسابها على X، إنه من الضروري إجراء انقطاعات في الكهرباء بسبب أزمة الطاقة التى تواجه البلاد فى ظل أزمة تغير المناخ.


وأشارت الشركة  إلى أن شركات التوزيع المختلفة تراجع الجداول الزمنية وانقطاعات الكهرباء في بعض القطاعات.


وكان انقطاع التيار الكهربائي قد حدث منذ أسابيع، بسبب الجفاف الشديد في المنطقة التي تقع فيها محطات الطاقة الكهرومائية، والتى تأثرت بشكل كبير فى ظل الفيضانات الشديدة .


وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استئناف الانقطاعات الجديدة بعد يومين من تعرض الإكوادور لانقطاع التيار الكهربائي على المستوى الوطني بسبب عطل في خط نقل كهربائي.

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق