6 حيل لتنظيف المقالي المحترقة.. خليها تلمع من تاني -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم 6 حيل لتنظيف المقالي المحترقة.. خليها تلمع من تاني -صوت الوطن

كتبت شروق جمال

الإثنين، 24 يونيو 2024 06:00 ص

تواجه المرأة صعوبة في تنظيف المقالى "المحروقة"، وربما تتبع بعض الوسائل التي تتسبب في خدش المقلاة، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح لتنظيف المقلاة المحترقة، وفقًا لموقع "realhomes".

- تنظيف المقالي بسائل الغسيل

يجب ملء نصف المقلاة بالماء وإضافة بعضاً من سائل غسيل الصحون ووضع القدر على النار وترك الماء حتى يغلي على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، واسكبي الماء بعناية و الانتظار حتى تبرد المقلاة بدرجة كافية لتنظيفها بلطف باستخدام اسفنجة التنظيف.

- تنظيف المقالي بصودا الخبز

ضعي كمية كافية من الماء في المقلاة وضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة مع التحقق بانتظام للتأكد من أن المقلاة لم تغلي حتى تجف، ثم إزالة الأجزاء المحروقة بسهولة بفرك لطيف، ثم اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء وقومي بتغطية "المنطقة المحروقة" بالمعجون واتركيه طوال الليل قبل غسله جيدًا بالماء الساخن بسائل الغسيل في اليوم التالي.

- الخل وصودا الخبز لتنظيف المقالي

قومي بتغطية قاع المقلاة بالماء وضيفي كوبًا واحدًا من الخل الأبيض المقطر، يُغلى المزيج ثم يُرفع عن الموقد، ضيفي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز واتركيها تذوب في الخليط حتى يبدأ في الفوران، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اسكبي محتويات المقلاة، وزيلي أي بقايا عنيدة ثم افركى بلطف باستخدام اسفنجة.

- تنظيف المقالي بالملح

صبي كمية سخية من الماء الدافئ في المقلاة المحترقة وضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من الملح، حركيه واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق قبل أن يغلي ويترك على نار خفيفة لمدة 15 دقيقة، إذا كان لا يزال هناك بعض البقايا التي يجب معالجتها بعد ذلك اتركي حوالي نصف كوب من الماء المغلي في المقلاة وعندما يبرد بدرجة كافية ضيفي ملعقتين كبيرتين من الملح وافركيه بلطف باستخدام إسفنجة.

- أوراق المجفف لتنظيف المقالي المحترقة

ضعي ملعقة كبيرة من سائل الغسيل في المقلاة وقومي بتغطية الجزء السفلي منها ببوصة، ضعي ورقة تجفيف فوق الماء واضغطي عليها بيديكِ حتى تغمرها بالكامل، اتركي المقلاة منقوعة لمدة ساعة على الأقل قبل شطفها وافركى أي بقايا محترقة باستخدام فرشاة.

- تنظيف القدور والمقالي بالليمون والملح

قومي بتغطية المنطقة المحترقة بالملح الخشن، ثم قطعي ليمونة إلى نصفين واعصريها مباشرة على الملح، يجب أن تكون النتيجة خليطًا سميكًا مع قوام العجينة، واستخدمي قطعة قماش ناعمة لفرك المنطقة الملطخة، إذا ظلت هناك مناطق عليها بقايا بعد ذلك اتركي خليط الملح والليمون على البقعة لبضع ساعات قبل فركها وشطفها مرة أخرى.

مقلاة
مقلاة
مقلاة نظيفة
مقلاة نظيفة

 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق