تشقق الزجاج الأمامى لطائرة بوينج يجبرها على الهبوط اضطراريا - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم تشقق الزجاج الأمامى لطائرة بوينج يجبرها على الهبوط اضطراريا - صوت الوطن

اضطرت طائرة بوينج مليئة بالركاب إلى العودة بعد 3 ساعات فقط من رحلة استغرقت 11 ساعة بعد أن تصدع زجاجها الأمامى فجأة، حيث كانت رحلة Virgin Flight VS41 فى طريقها إلى سان فرانسيسكو فى 23 مايو عندما تحطم الزجاج الأمامى المركزى لطائرة Boeing Dreamliner 787-9 بشكل غير متوقع.

وكانت الطائرة، التى أقلعت من مطار هيثرو قبل 3 ساعات فقط، تحلق على ارتفاع 40 ألف قدم، الأمر الذى صدم موظفى المقصورة، بحسب ما ذكره موقع express.

ومع ذلك، فقد استبعدوا احتمال حدوث انفجار فى الضغط، والذى كان من شأنه أن يؤدى إلى امتصاص أى شيء غير مثبت داخل المقصورة إلى الجو -50 درجة مئوية بالخارج، وتم تحويل الرحلة.

واضطر الطيارون للعودة إلى المملكة المتحدة، حيث شعر محققو المطار بالحيرة عندما وجدوا ما يبدو أنه خدوش على الزجاج المكون من 4 طبقات سميكة، وقد أصدرت شركة الطيران اعتذارا للركاب المتأثرين بالاضطراب، ووفرت لهم المبيت قبل إكمال رحلتهم فى اليوم التالى.

هذه ليست المرة الأولى التى تبلغ فيها طائرات بوينغ عن تشقق زجاجها الأمامى، حيث اضطرت رحلة أخرى للعودة إلى وجهتها فى عام 2023، واضطرت طائرة تابعة لشركة طيران نيوزيلندا المتجهة إلى طوكيو إلى العودة إلى أوكلاند فى يونيو الماضى بعد أن تعرضت لأضرار فى زجاجها الأمامى فى منتصف الرحلة.

قامت الرحلة ANZ99 بالدوران على شكل حرف U بعد مرورها ببورت فيلا فى فانواتو، وذكرت شركة co.nz أن الركاب بعد 3 ساعات ونصف الساعة من الرحلة المخطط لها والتى تستغرق 11 ساعة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق