ليكيب: ديشامب مهدد بالرحيل عن منتخب فرنسا حال الخسارة من بلجيكا -صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم ليكيب: ديشامب مهدد بالرحيل عن منتخب فرنسا حال الخسارة من بلجيكا -صوت الوطن

كشفت تقارير صحفية فرنسية اليوم، الإثنين، عن مستقبل المدرب الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا بعد مواجهة منتخب بلجيكا فى المباراة الحاسمة بثمن نهائي يورو 2024.

فرنسا ضد بلجيكا

ويلتقى منتخب فرنسا ضد بلجيكا مساء اليوم، الاثنين، في إطار مباريات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا  "يورو 2024 " المقامة حاليا في ألمانيا .

ويطمح كلا المنتخبين فرنسا وبلجيكا فى تحقيق الفوز، وخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائى يورو 2024، لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا.

وقالت صحيفة ليكيب الفرنسية، إن ديشامب مهدد بالرحيل من فرنسا حال الخسارة من منتخب بلجيكا اليوم فى يورو 2024.

وأضافت ليكيب، في حال الإقصاء من بلجيكا سيكون مستقبل ديشامب موضع شك، بالرغم من أن عقده ينتهي فى 2026.

وبدوره قال ديدييه ديشامب ردا علي ما اذا سيجري عدة تغييرات أمام بلجيكا، "لن أفصح عن التغييرات الجديدة، اللاعبون جاهزون لخوض المواجهة، نحترم بلجيكا وسيكون أمامنا خصم قوي وذو جودة."

وستكون هذه المواجهة رقم 76 بين فرنسا وبلجيكا، وهو أكثر خصم واجهه منتخب فرنسا في التاريخ، حيث واجه البلجيكيين ما يقرب من ضعف أي فريق آخر (39 مواجهة لكل من إيطاليا وسويسرا).

وفي الوقت نفسه، واجهت بلجيكا هولندا فقط (129 مرة) في مناسبات أكثر من فرنسا، وسجلت فرنسا هدفين فقط في مرحلة مجموعات يورو 2024، وهو أقل عدد لها في مرحلة المجموعات بالبطولة الكبرى منذ كأس العالم 2010 عندما سجلت هدف واحد. جاء هدفيهم عبر هدف ماكس ووبر في مرماه أمام النمسا وركلة جزاء كيليان مبابي.

وتأهلت بلجيكا إلى مراحل خروج المغلوب من بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن وصلت إلى الدور ربع النهائي في كل من كأس الأمم الأوروبية 2016 و2020.

وفاز الشياطين الحمر في كل من آخر أربع مباريات في آخر 16 مباراة في البطولات الكبرى ، كأس العالم و كأس الأمم الأوروبية، منذ الهزيمة أمام البرازيل في كأس العالم 2002 (2-0).


 

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق