التشكيل الرسمي لقمة فرنسا وبلجيكا في اليورو - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم التشكيل الرسمي لقمة فرنسا وبلجيكا في اليورو - صوت الوطن

يلتقي المنتخبان الفرنسي والبلجيكي هذا المساء على ملعب مركور شبيل أرينا في مدينة دوسلدورف الألمانية، ضمن دورثمن النهائي من منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

وصعد المنتخبان الفرنسي والبلجيكي إلى دور الـ16 في يورو 2024، إثر احتلالهما وصافة المجموعتين الرابعة والخامسة على الترتيب.

ويتأهل الفائز بينهما لمواجهة أحد المنتخبين إما البرتغالي أو السلوفيني في ربع نهائي يورو 2024.

تشكيل فرنسا

حراسة المرمى: مايك ماينان

الدفاع: جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ويليام ساليبا، ثيو هيرنانديز

الوسط: نجولو كانتي، أوريلين تشواميني، أدريان رابيو

الهجوم: أنطوان جريزمان، ماركوس تورام، كيليان مبابي

ويجلس على مقاعد بدلاء فرنسا: سامبا، أريولا، بافارد، ميندي، كامافينجا، جيرو، ديمبيلي، كولو مواني، زائير إيمري، فوفانا، كومان، كلاوس، كوناتي، باركولا.

واختار المدرب ديديه ديشامب إبقاء ديمبيلي وجيرو وكومان إلى جانبه على مقاعد البدلاء، ليدفع بتورام أساسيًا منذ الدقيقة الأولى مع مبابي وجريزمان.

وبقي كانتي ورابيو أساسيان في الوسط، رفقة تشواميني الذي استحوذ على مكان أساسي على حساب زميله في ريال مدريد، إدوارد كامافينجا.

تشكيل بلجيكا

حراسة المرمى: كوين كاستيلس

الدفاع: تيموثي كاستاني، فوت فايس، يان فيرتونجن، آرثر ثيات

الوسط: أمادو أونانا، كيفن دي بروين، يانيك كاراسكو

الهجوم: جيريمي دوكو، لويس أوبيندا، روميلو لوكاكو

وتضم قائمة بلجيكا الاحتياطية: كامنسكي، سيلس، ديباست، فيتسل، تيليمانس، تروسارد، لوكابيكو، فرانكس، دي كيتيلير، مانجالا، باكايوكو، فيرميرين، دي كويبر.

ويتجه المدرب الإيطالي دومينيكو تيديسكو إلى المخاطرة بـ5 أسماء ذات نزعة هجومية، دي بروين، كاراسكو، دوكو، أوبيندا ولوكاكو.

وقد تتحول الخطة البلجيكية أثناء مباراة فرنسا من (4-3-3) إلى (3-4-3)، على أن يشغل كاراسكو في تلك الحالة، مركز الجناح الأيسر المتأخر.

مبابي ضد أونانا في مواجهة خاصة

تترقب جماهير كرة القدم مواجهة خاصة بين مبابي وأونانا.

كان المنتخب البلجيكي استفز فرنسا، بعد نشر مقطع فيديو عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يتضمن إعلانًا عن موقعة الفريقين في يورو 2024.

الإعلان الترويجي ظهر فيه اللاعب رفقة ممثل كوميدي من بلجيكا، ظل يردد أغنية، كلماتها: “من سيركل مبابي في ساقه؟”، ليجيب أونانا مع تبادلهما الضحكات: “أمادو أونانا”.

واعتذر منتخب بلجيكا لاحقًا عن الأغنية الساخرة ثم حذف مقطع الفيديو من حساباته الرسمية، فيما ادعى مبابي خلال المؤتمر الصحفي أنه لا يعرف أونانا من الأساس.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق