اعتقال 67 تركي إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري - صوت الوطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في صوت الوطن نقدم لكم اليوم اعتقال 67 تركي إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري - صوت الوطن

أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي أن الشرطة اعتقلت 67 شخصا على خلفية الهجمات التي نفذها أتراك على منازل وممتلكات تعود لسوريين، في مدينة قيصري إثر مزاعم عن تحرش شاب سوري بقاصر.

وكتب كايا بمنشور على منصة “إكس”: “ألقى مواطنونا القبض على مواطن سوري يدعى أ.أ، مساء أمس بمنطقة (ملك غازي) في ولاية قيصري، بعد أن تحرش بفتاة سورية قريبة له، وسلموه إلى قوات الأمن التركية، وبدأ التحقيق على الفور في الموضوع”.

وأوضح أنه “بعد ذلك، تجمع مواطنونا في قيسري، وتصرفوا بشكل غير قانوني، وبطريقة لا تتناسب مع قيمنا الإنسانية، وألحقوا أضرارا بمنازل وأماكن عمل ومركبات تعود لمواطنين سوريين”، معلنا أن “الشرطة التركية اعتقلت 67 شخصاً على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة قيسري الليلة الماضية”.

وأضاف: “تركيا دولة قانون، وتواصل قواتنا الأمنية اليوم معركتها ضد كافة الجرائم والمجرمين، كما فعلت بالأمس، ويمنح القضاء التركي الأعلى المجرمين العقوبات التي يستحقونها”.

وشدد على أنه “غير المقبول أن يقوم شعبنا بالإضرار بالبيئة دون مراعاة النظام العام والأمن وحقوق الإنسان، ولا يمكننا أن نسمح بكراهية الأجانب، التي ليست في عقيدتنا، ولا في قيمنا الحضارية، ولا في سجل أمتنا المقدسة”.

واذا كان لديك عزيزي الزائر اي تعليق برجاء التواصل معنا عبر صوت الوطن ولا تتردد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق